الفن والثقافة

مكتب المرجع الشيرازي في البصرة يعرض بكتاب الاثار الفتاكة للخمر على جسم الانسان

صدر مؤخرا عن الهيئة الصادقية، باشراف ورعاية  مكتب سماحة المرجع الديني اية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي “دام ظله” في محافظة البصرة كتاب الخمر كوليرا المجتمع.

 

صدر مؤخرا عن الهيئة الصادقية، باشراف ورعاية مكتب سماحة المرجع الديني اية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي “دام ظله” في محافظة البصرة كتاب الخمر كوليرا المجتمع.

ويقول الكتاب حسب الطب الحديث ان الخمر لهر اثار فتاكة على جسم الانسان، حيث يتسبب بسرطان الفم، وسرطان الكبد، والتهاب المعدة، والتأثير على القوة الجنسية، والتهاب الرئة، وتقليل العمر، وامراض عقلية، واضعاف الجهاز العصبي، والكثير من الاثار الاخرى، مؤكدا ان الخمر يعتبر اخطر داء على البشرية.

ويشير الناشر في كلمته في مطلع الكتاب، الى انه من وحي المسؤولية الشرعية والاجتماعية والوطنية فعلى العقلاء من ابناء مجتمعنا الكريم ان يتصدوا لمحاربة الفساد السرطاني الذي ينخر مخ وحدتنا، وهو افة من افات زمانا الا وهو سرطان المخدرات والكحول والمكسرات.

ويضيف الناشر، ان محاربة هذه الامراض واجب عقلاني قبل ان يكون شرعيا ففي الاونة الاخيرة انبرى اعداء العراق واعداء الامة الاسلامية لغرس الفساد والمفسدين في ارض عراق المقدسات والرافدين، فجاؤوا بأفيون الشعوب ليشغلوا الشباب بالاشياء التافهه وترهقات الاباطيل التي تؤدي بالمجتمع  الى الحضيض واسفل سافلين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى