العتبة العلوية المقدسة تستنفر جهودها لخدمة جموع الزائرين الوافدين بذكرى شهادة الزهراء عليها السلام

 

توافد جموع الزائرين الى مرقد أمير المؤمنين "عليه السلام" لتقديم التعازي بذكرى شهادة الزهراء الصديقة الطاهرة فاطمة "عليها السلام"، فيما بادرت جميع أقسام العتبة العلوية المقدسة الى تنفيذ برامجها الخدمية للزائرين كل حسب اختصاصه وموقعه .

وقامت اللجنة المكلفة بإدارة العتبة العلوية المقدسة بتوجيه جميع الأقسام والعاملين فيها الى استنفار الجهود الكاملة لتوفير الخدمات للزائرين، وذلك من خلال اجتماعات مسبقة تم خلالها وضع الخطط اللازمة في مراسم هذه الذكرى السنوية.

فقد عمل قسم الشؤون الدينية على توفير محطات تبليغية للإجابة على المسائل الشرعية لجموع الزائرين داخل الصحن الحيدري الشريف اضافة الى الأرجاء الخارجية المحيطة بالصحن، اضافة إلى استقطاب نخبة من خطباء المنبر الحسيني الأفاضل لإحياء مراسم العزاء في رحاب مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام)، وبادرت دار القرآن الكريم الى نشر محطاتها القرآنية في أروقة الصحن الشريف لخدمة الزائرين واستقبالهم في مشروع تصحيح سورة المباركة الفاتحة.

وبادر قسم حفظ النظام الى تنظيم عمله الميداني ابتداءً من مركز مدينة النجف الأشرف والطريق الحولي، والشوارع الرئيسية المؤدية الى مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) بالتنسيق مع الدوائر الأمنية ذات العلاقة بمحافظة النجف الأشرف، وانتهاءً بالمداخل والمخارج الرئيسية المؤدية الى الحرم الطاهر لتسهيل انسيابية دخول وخروج الزائرين الكرام .

كما استنفر قسم الشؤون الخدمية جهود كوادره قبل بدء الزيارة لتأمين وتهيئة الأرجاء الداخلية والخارجية للصحن الحيدري الشريف، مع تأمين الخدمات الصحية والمياه الصالحة للشرب وبقية الخدمات الأخرى، وبادرت شعبة المتطوعين الى رفد أقسام العتبة بأكثر من 700 متطوع قادمين من مختلف المحافظات لتقديم الدعم والإسناد لمنتسبي العتبة المقدسة لخدمة الزائرين.

وقام قسم العلاقات العامة باستنفار كوادره الميدانية مبكرا وقبل الزيارة لاستقبال الوفود والشخصيات الرسمية والمجاميع التابعة لمختلف المؤسسات الرسمية خلال مراسم الزيارة، فيما بادرت هيأة المواكب التابعة للقسم إلى نشر الرايات واللافتات السوداء الصغيرة والكبيرة في الأرجاء الداخلية والخارجية لمرقد أمير المؤمنين "عليه السلام"، إضافة إلى استقبال مئات المواكب الحسينية التي تشرفت بإحياء ذكرى الشهادة في رحاب المرقد الطاهر.

وقام قسم الإعلام بتوفير خدمات النقل المباشر لوسائل الإعلام المرئية من خلال قناة العتبة العلوية المقدسة الرسمية مع تهيئة الوسائل المتاحة للقنوات الفضائية والعاملين فيها الراغبين بنقل صورة مراسم الزيارة عبر البث المباشر من الصحن الحيدري الشريف.

وقام قسم مضيف العتبة العلوية المقدسة بتوفير أكثر من 15 ألف وجبة في ليلة الذكرى ويومها بواقع ثلاث وجبات تم تقديمها للزائرين الكرام، واستنفرت الكوادر التخصصية في شعبة الأمور الطبية والصحية في العتبة المقدسة الى توفير الأدوية والمستلزمات الطبية والرعاية للزائرين الوافدين لتلقي العلاج خلال مراسم الزيارة.

 

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input