العتبات والمزارات المقدسة

العتبةُ العبّاسيةُ المقدّسة تُقيم مجلساً عزائيّاً لاستذكار مصيبة شهادة الإمام محمد الجواد (عليه السلام)…

ضمن برنامجها الخاصّ باستذكار مصيبة شهادة الإمام محمد الجواد “عليه السلام”، أقامت الأمانةُ العامّة للعتبة العباسية المقدّسة وعلى مدى يومين متتاليين مجلساً للعزاء خاصّاً بالمنتسبين على قاعة تشريفاتها وهو تقليدٌ دأبت على إقامته في إحياء ذكرى أحزان البيت المحمديّ “صلوات الله عليهم”.

 

ضمن برنامجها الخاصّ باستذكار مصيبة شهادة الإمام محمد الجواد “عليه السلام”، أقامت الأمانةُ العامّة للعتبة العبّاسية المقدّسة وعلى مدى يومين متتاليين مجلساً للعزاء خاصّاً بالمنتسبين على قاعة تشريفاتها وهو تقليدٌ دأبت على إقامته في إحياء ذكرى أحزان البيت المحمديّ “صلوات الله عليهم”.

وتناول الخطباء خلال هذه المحاضرات المآثر العظيمة والمناقب الربّانية لصاحب الذكرى، وحثّ المؤمنين والشباب على ضرورة التحلِّي والتأسّي بأخلاقه وعلومه النيّرة، وأن يتّخذوا من سيرته الوضّاءة منهجاً ونبراساً عمليّاً لبناء المجتمع.

 كما تحدّثوا حول جوانب من حياة الإمام “سلام الله عليه” وأبرز المنعطفات التاريخيّة الخطيرة التي واكبها وأبرز التحدّيات الاجتماعيّة والسياسيّة وكيف كان موقفه منها، مُبيّنين بعضاً من نفحات سيرة الإمام الجواد “عليه السلام”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى