افتتاح طرق مغلقة واضافة مساحات جديدة بالقرب من مرقد الامام الحسين لاحياء مراسيم عاشوراء

 

باشرت الكوادر الهندسية والفنية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة بتوسعة شارع باب قبلة الامام الحسين "عليه السلام" استعدادا لزيارة العاشر من محرم ومراسيم ركضة طويريج.

وكان الشارع قد اغلق جزئيا لعدة اشهر بسبب الاعمال الجارية في مشروع صحن العقيلة زينب "عليها السلام" الذي تنفذه العتبة الحسينية المقدسة.

وقال المشرف على مشروع صحن العقيلة المهندس حسين رضا مهدي، انه تمت المباشرة بأعمال تهيئة شارع قبلة الامام الحسين "عليه السلام"، واضافة 10 امتار من مشروع صحن العقيلة زينب "عليها السلام" للمساحة الموجودة حاليا والتي تبلغ 13م لتسهيل مرور عزاء طويريج ومواكب العزاء الاخرى، مؤكدا ان الشارع سيتم افتتاحه يوم غد الخميس.

واضاف، انه تم تهيئة مكان مناسب لنصب المواكب والهيئات  الخدمية والتي كانت موجودة في السابق بما لا يتعارض مع مرور الزائرين ودخول المواكب الحسينية، موضحا انه سيكون دخول ركضة طويريج عبر مدخلين الاول من باب قبلة الامام الحسين "عليه السلام" والاخر من باب الرجاء بهدف تقليل التزاحم.

واكد مهدي، اضافة شارع جديد بالقرب من مقام التل الزينبي سيتم افتتاحه خلال اليومين المقبلين لربط شارع الشهداء مرورا بشارع الحائر الى باب القبلة لإضافة  مساحات اخرى على الشوارع المؤدية الى الصحن الحسيني المطهر.

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input