العتبات والمزارات المقدسة

العتبة الحسينية تطلق استمارة الكترونية لتنظيم عزاء ركضة طويريج

اطلقت العتبة الحسينية استمارة الكترونية لتنظيم عزاء ركضة طويريج المليونية .

 

اطلقت العتبة الحسينية استمارة الكترونية لتنظيم عزاء ركضة طويريج المليونية .

الاستمارة والتي تأتي في مبادرة جديدة اطلقتها شعبة الأمن الوقائي التابعة لقسم حفظ النظام في العتبة الحسينية المقدسة هي خاصة بتنظيم عزاء ركضة طويريج.

وقال علي مصلح رئيس قسم حفظ النظام في تصريح وزعته ادارة العتبة الحسينية، ان “شعبة الأمن الوقائي التابعة لقسم حفظ النظام في العتبة الحسينية المقدسة ارتأت اشراك المواطنين من داخل العراق وخارجه من خلال ورقة استبيان الكترونية اعدها فريق ادارة الحشود التابع للقسم لاستقبال الاراء واعتمادها في رسم خطة تنظيم عزاء ركضة طويريج”.

واوضح، ان “ركضة طويريج تعد اكبر تظاهرة مليونية في العالم من ناحية العدد والوقت المحدد لها”، مبينا ان هذه المراسيم تحتاج الى خطة محكمة ومرنة.

واشار مصل،ح الى ان المعلومات التي سترد في هذا الاستبيان ستؤخذ بنظر الاعتبار وتعرض على لجنة متخصصة لدراستها، داعيا الى ضرورة مشاركة اكبر عدد ممكن من المواطنين للاستئناس بارائهم والاستفادة من مقترحاتهم.

وللدخول الى صفحة الاستبيان اوردت رابطا الكترونيا يمكن من خلاله تعبئة حقول الاستمارة وهو

https://www.imamhussain.info/questionnaire/

وكان محافظ كربلاء عقيل الطريحي اعلن في تصريح صحفي، ان الحكومة المحلية لن تسمح اطلاقا بان تكون المحافظة مكانا للتصفيات السياسية من خلال استغلال زيارة العاشر من محرم الحرام.

وتابع الطريحي ، ان “القوات الامنية ستتعامل بحزم وقوة مع كل من يهدد امن المحافظة وان سيناريو محافظة البصرة لن يتكرر في كربلاء حيث سيتم خلق مناخ أمني رصين من خلال خطة امنية محكمة يشارك بتنفيذها نحو 30 ألف عنصر امني إضافة الى الأجهزة الاستخبارية وقسمي حفظ النظام في العتبات”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى