العتبات والمزارات المقدسة

العتبة العلوية تعلن عن خطتها الصحية الشاملة لخدمة مراسم إحياء الشعائر الحسينية

أعلن قسم السلامة المهنية والصحة والبيئة في العتبة العلوية المقدسة، يعلن عن خطّته الشاملة لخدمة مراسم إحياء الشعائر الحسينية التي بدأت في الأرجاء المحيطة بالصحن الحيدري الشريف مع حلول محرم الحرام.

 

أعلن قسم السلامة المهنية والصحة والبيئة في العتبة العلوية المقدسة، يعلن عن خطّته الشاملة لخدمة مراسم إحياء الشعائر الحسينية التي بدأت في الأرجاء المحيطة بالصحن الحيدري الشريف مع حلول محرم الحرام.

وقال رئيس القسم المهندس علي الغريفي في تصريح، “باشرت رئاسة القسم بتعزيز جميع الإمكانيات المتوفرة لديها لإنجاح زيارة عاشوراء وخدمة المعزين والمحيين للشعائر الحسينية”.

وأوضح، “تتلخص خطة القسم بنشر مفارز طبية في محيط العتبة المقدسة بالإضافة إلى المفارز الطبية الثابتة بالتنسيق مع دائرة صحة النجف الأشرف “.

وتابع “تضمنت الخطة نشر مفرزة طبية في الركن الجنوبي – دار الشفاء التابعة للعتبة المقدسة، ومفارز دائرة صحة المحافظة – مستشفى الحكيم ومستشفى الزهراء التعليمي الواقع في صحن الإمام الحسين (عليه السلام)، بالإضافة إلى المفرزة الطبية التابعة إلى جمعية الهلال الأحمر قرب جامع السقاية مع مفرزة القطاع الشمالي”.

وأشار الغريفي “تم تجهيز المفارز الطبية بالمستلزمات الطبية اللاّزمة لعلاج المعزين والزائرين مع نشر مفرزة مصرف الدم قرب شارع الإمام زين العابدين (عليه السلام)، وسيكون التبرع مفتوحاً طيلة أيام إحياء الشعائر بالتعاون مع دائرة صحة النجف “.

وأضاف الغريفي “من ناحية الدفاع المدني، تمرّكزت الفرق المختصة بعدة أماكن وبنقاط محددة مدعومة بالعجلات الحوضية الصغيرة والكبيرة وبرفقة كادر متخصص بالتنسيق مع كوادر مديرية الدفاع المدني بالمحافظة”.

وتابع ” فيما يتعلق بفرق الإخلاء الطارئ تم توزيع تلك الفرق على أبواب الحرم المطهر وأبواب الصحن الشريف الداخلية والخارجية لتلقي الحالات ونقلها إلى المفارز الطبية بالإضافة الى الكوادر التطوعية من جامعة الكوفة الساندة لعملنا، كما تم توزيع المتطوعين بنقاط محددة، بالإضافة إلى نشر أكثر من 14 سيارة إسعاف في المحيط الخارجي للصحن الشريف والشوارع الرئيسية المؤدية للحرم الطاهر لإخلاء الحالات التي لا يتم علاجها في المفارز الطبية ضمن الرقعة الجغرافية”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى