العتبات والمزارات المقدسة

جمعيّة كشّافة الكفيل تنظّم مسيرةً عزائيّة تستذكر من خلالها القيم العاشورائيّة

نظّمت جمعيّةُ كشافة الكفيل التابعة لشعبة الطفولة في العتبة العبّاسية المقدّسة مسيرةً عزائيّة، بمشاركة ما يقرب من 200 عنصرٍ كشفيّ، وذلك من أجل تقديم التعازي بذكرى شهادة الإمام الحسين وأهل بيته وأصحابه “عليه وعليهم السلام” يوم عاشوراء.

 

نظّمت جمعيّةُ كشّافة الكفيل التابعة لشعبة الطفولة في العتبة العبّاسية المقدّسة مسيرةً عزائيّة، بمشاركة ما يقرب من 200 عنصرٍ كشفيّ، وذلك من أجل تقديم التعازي بذكرى شهادة الإمام الحسين وأهل بيته وأصحابه “عليه وعليهم السلام” يوم عاشوراء.

المسيرة هذه تنضوي ضمن برنامجٍ عاشورائيّ أطلقته الجمعيّة توسّم بـ”لبّيك ياحسين”، ويستمرّ حتى زيارة الأربعين، وذلك من أجل المساهمة في خلق جيلٍ شابٍّ ناشئ على حبّ أهل البيت “عليهم السلام” واتّباع ونهجهم الصحيح وتبيان ما نهض من أجله الإمامُ الحسين “عليه السلام” من مبادئ وقيم عظيمة لبقاء واستمرار الدين الإسلاميّ والشريعة المحمّدية.

نقطةُ انطلاق المسيرة كانت من منطقة باب بغداد وصولاً الى مرقد الإمام الحسين “عليه السلام” مروراً بمنطقة ما بين الحرمين الشريفين، لتختتم المسيرة بمجلسٍ حسينيّ في صحن أبي الفضل العبّاس “عليه السلام”.

وحمل المشاركون في هذه المسيرة لافتاتٍ عزائيّة وأخرى خُطّت عليها شعاراتٌ تحثّ على رفض الظلم والتعايش بسلام، وغيرها ممّا هي بالأصل مستلهمة من قضيّة الإمام الحسين “عليه السلام” وثورته الخالدة فضلاً عن لوحاتٍ تعبّر عن الوحدة والإنسانيّة وطلب العلم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى