العتبة العباسية المقدّسة تعدّ برنامجاً عزائيّاً وخدميّاً خاصّاً بذكرى شهادة الرّسول الاكرم

 

استكمالاً لبرنامجها العزائيّ والخدميّ الذي نظّمته لإحياء ذكرى أربعينيّة الإمام الحسين(عليه السلام)، أعدّت العتبةُ العبّاسية المقدّسة منهاجاً استذكاريّاً خاصّاً لإحياء ذكرى شهادة الرّسول الأعظم محمد "صلّى الله عليه وآله".

ويتضمّن برنامج العتبة العبّاسية المقدّسة العزائيّ والخدميّ الخاصّ بهذه الذكرى الأليمة، إعداد خطّة خاصّة بهذه المناسبة من قِبل قسم الشعائر والمواكب في العراق والعالم الإسلاميّ التابع الى العتبتين المقدّستين الحسينيّة والعبّاسية، وذلك لاستقبال المواكب العزائيّة القاصدة لضريحَيْ الإمام الحسين وأخيه المولى أبي الفضل العبّاس "عليهما السلام".

فيما قام قسمُ الشؤون الدينيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة بتهيئة عددٍ من الخطباء الذين سيرتقون المنابر في داخل الصحن الشريف لإقامة المحاضرات الدينيّة التي تبيّن الجوانب العطرة والمشرقة للرسول محمد "صلّى الله عليه وآله" فضلاً عن المحاضرة الخاصّة بمنتسبي العتبة المقدّسة التي ستُقام في قاعة تشريفاتها.

وقسمُ الآليّات التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة قام بتوفير 20 عجلة لنقل موكب أهالي كربلاء المقدّسة الى النجف الأشرف عند مرقد أمير المؤمنين علي بن أبي طالب "عليه السلام" الذي سيقوم بإحياء هذه الذكرى، كما نظمت الكثير من الفقرات العزائية الاخرى.

يُذكر أنّ المسلمين في كلّ أنحاء العالم يستذكرون هذه الذكرى الأليمة التي رحل فيها خاتمُ النبيّين وسيّد المرسلين محمد بن عبد الله "صلّى الله عليه وآله" عن الحياة الدنيا، وذلك في الثامن والعشرين من شهر صفر سنة (11) هجريّة وهو في سنّ الثالثة والستين من عُمره الشريف.

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input