العتبات والمزارات المقدسة

وزارة العمل العراقية توقع بروتوكول لدعم الصم في كربلاء المقدسة

وقعت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بروتوكول تعاون مع العتبة الحسينية المقدسة في كربلاء لدعم شريحة الصم وادراجهم ضمن الشرائح المهمة في المجتمع.

 

وقعت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بروتوكول تعاون مع العتبة الحسينية المقدسة في كربلاء لدعم شريحة الصم وادراجهم ضمن الشرائح المهمة في المجتمع.

فيما اعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية باسم الربيعي ان توقيع البروتكول مع العتبة الحسينية مِن اجل فتح آفاق تعاون مشتركة بين الطرفين لدعم شريحة الصم والبكم.

وذكر الربيعي في مؤتمر صحفي مشترك داخل العتبة الحسينية المقدسة حضرته شيعة ويفز، ان هذا البروتوكول هو من اهم انجازات الوزارة خلال بداية هذه الدورة ويصب في خدمة احد اهم الشرائح المهمة في المجتمع وابراز دورهم.

واضاف، ان البرتوكول جاء بهدف إعداد مشروع لقانون مترجمي لغة الإشارة اضافة الى التعاون المستمر مع مركز الامام الحسين للصم والبكم في العتبة الحسينية وستكون هناك اجتماعات دورية وأنشطة اخرى متنوعة وإعداد مشاريع جديدة.

واوضح الربيعي، ان “رواتب الرعاية الاجتماعية من اختصاص وزارة التخطيط، وهناك بعض الحالات فيها تكرار بالأسماء مع وجود اسماء لا تستحق تلك الرواتب وقد قمنا بمتابعة هذا الأمر وقد تم استرداد اكثر من مليار من قبل الأشخاص المتجاوزين”,

من جانبه اكد الامين العام للعتبة السيد جعفر الموسوي، على ضرورة ان يحقق البروتوكول خطوة حقيقية نحو النهوض بواقع الصم في العراق.

واضاف، ان معاناة هذه الشريحة خلال السنوات السابقة هي التي دفعت العتبة الحسينية لفتح مركز الامام الحسين عليه السلام للصم.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى