العتبات والمزارات المقدسة

استمرار فعاليات الموسم الثقافي الثامن في مسجد الكوفة المعظم

ألقى فضيلة الشيخ فيصل العابدي التدريسي في  الحوزة العلمية محاضرة إرشادية خلال الموسم الثقافي الثامن من محراب أمير المؤمنين (عليه السلام) في مسجد الكوفة المعظم على مجموعة من طلبة الجامعات والزائرين.

 

ألقى فضيلة الشيخ فيصل العابدي التدريسي في الحوزة العلمية محاضرة إرشادية خلال الموسم الثقافي الثامن من محراب أمير المؤمنين (عليه السلام) في مسجد الكوفة المعظم على مجموعة من طلبة الجامعات والزائرين.

وذكر الشيخ العابدي، ان مّا يزيد القرب والتقوى هو ذكر الله على أي حال، في القلب، وكذا في اللسان، وكذلك الدعاء فإنّه من أوسع الأبواب، وحُسن الخلق فإنّه هدف البعثة.

واضاف، ورُوِي عن الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام تعريفه لحُسن الخلق بالسلوك القويم والتصرف السليم، قال: “حُسن الخُلق اجتناب المحارم وطلب الحلال والتوسّع على العيال”، وهكذا، فالطريق إلى الله تعالى، مبينا ،وهو الصراط المستقيم، صراط الذين أنعم عليهم، من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين، وحسن أولئك رفيقاً.

وختم الشيخ العابدي محاضرته بدعوة المؤمنين الى إحياء الشعائر الدينية وهي احدى واهم  الطرق للوصول الى رضا الله جل وعلا، والتمسك بمنهج أهل البيت عليهم السلام.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى