العتبات والمزارات المقدسة

ثلاثون جامعة حكومية وأهلية شاركن في المسابقة القرآنية السادسة للجامعات في مسجد الكوفة المعظم

أسدلت امانة مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به الستار على المسابقة القرآنية الوطنية في الحفظ والتلاوة لطلبة الجامعات العراقية، بحضور حوزوي وأكاديمي واعلامي كبير.

 

أسدلت امانة مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به الستار على المسابقة القرآنية الوطنية في الحفظ والتلاوة لطلبة الجامعات العراقية، بحضور حوزوي وأكاديمي واعلامي كبير.

حيث شاركت ثلاثون جامعة حكومية وأهلية بتسعة وأربعين قارئ وحافظ للمنافسة فقد شاركت جامعة الكوفة بثلاثة قرَّاء وجامعة بغداد بحافظ وقارئ وجامعة تكريت بحافظ وقارئ وكل من الجامعة الاسلامية فرع النجف الأشرف والجامعة التكنولوجية وجامعات دهوك والفرات الأوسط والمثنى وجامعة واسط وكلية الرافدين الجامعة وكلية مزايا الجامعة ومعهد التدريب النفطي بقارئ واحد.

كما شاركت الجامعة الإسلامية فرع الحلة وجامعات كربلاء والبصرة وميسان وجامعة بابل والسليمانية وكلية الإمام الكاظم والقادسية والانبار بحافظ وقارئ، أما جامعة سامراء وكلية الإمام الأعظم فقد شاركت بثلاث قرَّاء وحفَّاظ، والجامعة التقنية الوسطى والجامعة المستنصرية شاركن بقارئين أثنين لكل منهما، كما شاركت كل من جامعة الكفيل وجامعة البصرة للنفط والغاز والبصرة كلية الهندسة وجامعة شيخان بحافظ واحد لكل منهما.

أما الفائزين في المسابقة فقد حصل القارئ مالك عبد الكاظم شمخي من الجامعة    المستنصرية على المركز الثالث والقارئ علي جواد حسين من الجامعة المستنصرية على المركز الثاني أما المركز الأول في التلاوة كان من نصيب القارئ عبد الله زهير هادي من جامعة كربلاء، أما الحاصلين على المراكز الثلاثة الأولى في الحفظ فقد حصد الحافظ منتظر رعد خالد من جامعة ميسان المركز الثالث والثاني للحافظ من البصرة للغاز والنفط حسن عبد الرضا عبد الله، والفائز الأول من جامعة شيخان عبد القادر كنعان عبد القادر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى