العتبات والمزارات المقدسة

إفتتاح مشروع رواقَيْ عبد الله بن عبد المطلب والسيدة آمنة بنت وهب عليهما السلام

تيمناً بذكرى ولادة سيدة الطهر والقداسة فاطمة الزهراء “عليها السلام”، افتتح العتبة الكاظمية المقدسة مشروع رواقَ عبد الله بن عبد المطلب من جهة صحن المراد .

 

تيمناً بذكرى ولادة سيدة الطهر والقداسة فاطمة الزهراء “عليها السلام”، افتتح العتبة الكاظمية المقدسة مشروع رواقَ عبد الله بن عبد المطلب من جهة صحن المراد 

وحضور مراسيم الاحتفال رئاسة الوقف الشيعي وجمع من القائمين على العتبة، ووفود العتبات المقدسة والمزارات الشريفة وعدد من الشخصيات الدينية والاجتماعية والحكومية وخدّام وزائري الإمامين الجوادين عليهما السلام المُشاركين في حفل ولادة السيدة الزهراء “عليه السلام” المُقام في رواق السيدة آمنة بنت وهب عليها السلام. 

ويضاف المشروع إلى سجل المشاريع العمرانية التي تشهدها العتبة الكاظمية المقدسة، التي عزمت من خلال ملاكات قسم الشؤون الهندسية وبالتعاون مع مؤسسة الكوثر لإعمار العتبات المقدسة بتوفير مساحات إيمانية وعبادية جديدة، على جانبي جامع الجوادين عليهما السلام الشرقي والغربي بمساحة تقدر بـ (2000) م2 نظراً للحاجة المُلحة لمضاعفة الخدمة المقدّمة واستيعاب الأعداد المتزايدة من الزائرين والوافدين إلى هذه البقعة المقدسة في الزيارات الإسبوعية والمليونية وتهيئة الأجواء المناسبة لهم والعمل على راحتهم. 

كما يتميز الرواقان بطرازهما المعماري وبالأقواس والزخارف الإسلامية وأعمال المرايا والمنظومات الخدمية، إذ يعدّان بحق لوحة فنية في غاية الإبداع والروعة والجمال جمعت بين أصالة الموروث وحداثة التنفيذ متناسقة مع معالم هذا الصرح الإسلامي الكبير.

تجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع الذي تم إفتتاحه هو الرابع خلال مدة 6 شهور السابقة ، حيث تم إفتتاح مشاريع نصب شباكين جديدين للشيخين المفيد والطوسي ، وإعادة تذهيب طارمة القبلة ، وإكساء أرضية الحرم الشريف وجدرانه.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى