العتبات والمزارات المقدسة

أكثرُ من 6000 عقد زواجٍ أُجري في العتبة العباسية المقدّسة خلال سنة 2018

أعلن قسمُ الشؤون الدينيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، أنّ عدد عقود الزواج التي أُجريت في العتبة العبّاسية المقدّسة، من خلال شعبة العقود والزواج التابعة لها، وصل الى (6541) عقداً من داخل وخارج محافظة كربلاء المقدّسة خلال عام 2018م ولعشرة أشهر فقط، لاستثناء شهرَيْ محرم وصفر.

 

أعلن قسمُ الشؤون الدينيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، أنّ عدد عقود الزواج التي أُجريت في العتبة العبّاسية المقدّسة، من خلال شعبة العقود والزواج التابعة لها، وصل الى (6541) عقداً من داخل وخارج محافظة كربلاء المقدّسة خلال عام 2018م ولعشرة أشهر فقط، لاستثناء شهرَيْ محرّم وصفر.

وبينت الشعبة شعبةُ، “إنّ آليّة عقود الزواج التي تتمّ في الصحن الشريف لأبي الفضل عليه السلام تكون من خلال إدخال بيانات كلا الزوجين وبيانات ذويهم في بادئ الأمر، تليها قراءة عقد الزواج بصوتٍ مسموع وباللّغة العربيّة الفُصحى من قبل أحد السادة أو المشايخ الكرام في القسم، ليتمّ بعدها إعطاءُ الزوجين نسخةً من العقد والاحتفاظ بنسخةٍ لدى الشعبة، حيث يُعدّ عقد الزواج المعقود في العتبة العبّاسية المقدّسة معتَبَراً في المحاكم العراقيّة تبعاً لقانون الأحوال الشخصيّة العراقي”ّ.

عام 2018م شهد زيادةً في حالات الزواج بنسبٍ مضاعفة عن سابقه 2017م وما سبق هذا التاريخ، وذلك لكون أنّ العراقيّين استبشروا خيراً بالتحرير الذي جاء بسواعد أبطال الفتوى المقدّسة، فضلاً عن هدوء واستقرار الأوضاع الأمنيّة في العراق.

وقال الشابّ محمد أحمد عبد الله الذي جاء من محافظة بغداد لغرض إجراء عقد زواجه من جوار ضريح أبي الفضل عليه السلام، “إنّ المولى ساقي عطاشا كربلاء هو جزءٌ من ذاكرتنا وذاكرة أمّهاتنا، فنحن نقصده في كلّ صغيرةٍ وكبيرة، وهذا ما تربّينا عليه منذ الصغر، ولأجل التبرّك والاستبشار ارتأيت أن أتمّم عقد زواجي هنا في العتبة العبّاسية المقدّسة ومن جوار مرقده الطاهر”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى