العتبات والمزارات المقدسة

كربلاء المقدسة تحتضن الملتقى الرابع للشخصيات الدينية والثقافية في العراق (صور)

احتضنت مدينة كربلاء المقدسة برعاية العتبة الحسينية المقدسة، الملتقى الرابع  لممثلي الطوائف والاديان والقيادات والشخصيات الدينية والثقافية في العراق، تحت عنوان “ان الله يحب اشاعة السلام”.

 

احتضنت مدينة كربلاء المقدسة برعياة العتبة الحسينية المقدسة، الملتقى الرابع  لممثلي الطوائف والاديان والقيادات والشخصيات الدينية والثقافية في العراق، تحت عنوان “ان الله يحب اشاعة السلام”.

وقال الدكتور طلال الكمالي احد اعضاء الملتقى في حديث لشيعة ويفز، ان الملتقى اكد على ضرورة ولادة افكار معتدلة وتربية عقول وقلوب اتباع الطوائف الدينية على ثقافة السلام والمحبة.

واشار، الى ان الملتقى لايرى ضرورة ان يكون التواجد فيه كميا بقدر ما يهدف الى اختيار نوعية الحضور ومدى انعكاس مقرراته على الواقع الاجتماعي والثقافي الذي يعيشه العراق، الى جانب المحافظة على التنوع واحترام الاديان والتوجهات باختلافها وتنوعها .

في سياق متصل اكد امام وخطيب الحضرة القادرية الدكتور انس العيساوي، ان الملتقى يهدف الى اشاعة روح التسامح والسلام وتعزيز ثقافة التعايش السلمي بين ابناء الوطن الواحد بعد الازمات التي عصفت بالبلاد، كذلك محاربة الافكار الضالة التي خلفتها الجماعات الارهابية.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى