العتبات والمزارات المقدسة

الوصول لمراحل متقدمة في مشروع توسعة مقامِ الإمام المهديّ عجّل اللهُ فرجه في كربلاء المقدسة (صور)

قطعت أعمالُ مشروع توسعة مقام الإمام المهديّ عجّل اللهُ فرجه الشريف في كربلاء المقدسة، أشواطاً متقدّمة، وبدأت الملامحُ الفنّية والمعالم العمرانيّة تظهر بارزةً للعيان.

 

قطعت أعمالُ مشروع توسعة مقامِ الإمام المهديّ عجّل اللهُ فرجه الشريف في كربلاء المقدسة، أشواطاً متقدّمة، وبدأت الملامحُ الفنّية والمعالم العمرانيّة تظهر بارزةً للعيان.

وقال  رئيسُ قسم المشاريع الهندسيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة المهندس ضياء مجيد الصائغ، وهي الجهة المسؤولة عن التصميم والإشراف على تنفيذ هذا المشروع، “وصلنا الى مراحل متقدّمة في العمل الذي يسير بخطوطٍ متوازية وموزّعة على جميع مرافق هذا المشروع”.

واضاف، حيث تمت المباشرة بتركيب قطع المرايا المقطّعة فنّياً لسقوف وجدران القاعات، ومواصلة أعمال تغليف الواجهة الأماميّة والخلفيّة للمقام بالكاشي الكربلائيّ المعرّق، ومواصلة أعمال تركيب المنظومات الرئيسيّة للمشروع كالإنارة والإنذار والإطفاء والاتّصالات والمراقبة وغيرها، وكذلك تواصل الأعمال بالمدخل الرئيسيّ للمقام الذي يشمل بوّابةً كبرى تتوسّط مدخله القديم من الخارج وحاضنة له من الخارج، تعتليها طارمةٌ يبلغ عرضها أكثر من أربعة أمتار وعلى جانبيها أعمدةٌ أخرى على شكل أواوين سيتمّ تغليفها بالكاشي الكربلائيّ المعرّق، وقد استُخدِمَ في هذه الأعمال الهيكلُ الحديديّ وهو من الإضافات الجديدة لهذا المشروع.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى