العتبة الحسينية توجه دعوة للباحثين والأكاديميين لتوثيق اكبر تجمع ومسيرة في العالم

 

دعا مركز كربلاء للدراسات والبحوث التابع العتبة الحسينية المقدسة، جميع الأكاديميين والباحثين للمشاركة من خلال بحوثهم وكتاباتهم في المؤتمر العلمي الدولي الثالث الذي سيقام تحث شعار "زيارة الأربعين مسيرة عطاء نحو تحقيق اهداف التنمية المستدامة".

وقال عبد الامير القريشي مدير المركز في حديث خص به الموقع الرسمي، ان المؤتمر ستنطلق فعالياته في (9-10/ تشرين الأول/2019م) الموافق (10-11/ صفر الخير/1441هـ) بالتعاون مع جامعة كربلاء وكلية الصفوة الجامعة.

واضاف، ان المؤتمر يهدف الى حفظ وتوثيق زيارة الأربعين وجميع ممارساتها كشعيرة دينية اجتماعية بأحدث طرق التوثيق والعرض الحديثة ورصد تأثيرها عل مستوى الفرد والمجتمع، فضلا عن إبراز دور زيارة الأربعين في التراث الحضاري للعراق والعالم، وتوضيح ابعادها ومقاصدها وآثارها الاجتماعية والثقافية والحضارية في ثقافة مجتمعاتنا الإسلامية.

واشار الى ان المؤتمر يهدف كذلك الى دراسة أبعاد التنمية المستدامة وبيان أثر زيارة الأربعين في امكانية تحقيقها، الى جانب التركيز على مبدأ الاستدامة في اقتصاديات زيارة الاربعين، وكذلك بيان دور الاعلام المستدام في التعاطي مع خصوصية زيارة الأربعين واستشراف عالميتها، والعمل على مواجهة التحديات الفكرية والتربوية التي تهدد شبابنا وأثر زيارة الأربعين في تحقيق سبل المواجهة.

وبين، ان المؤتمر يتضمن (4) محاور هي الاقتصاد المستدام، والاعلام المستدام، والسلم المجتمعي، ومحور الشباب والتحديات الفكرية والتربوية.

واوضح، ان من شروط المشاركة بالمؤتمر أن يكون عنوان البحث ضمن المحاور المعلنة للمؤتمر، وان لا يكون البحث قد سبق نشره ورقياً أو الكترونياً أو تم قبوله في مؤتمر علمي سابق، فضلا عن الالتزام بالمنهجية العلمية الأكاديمية المعتمدة في كتابة البحوث العلمية.

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input