سجاد نادر لا مثيل له يعود لمئات الاعوام في مرقد الامام الحسين عليه السلام

 

 

اعلن معاون رئيس قسم المخازن في العتبة الحسينية المقدسة، ان مخزن السجاد في مرقد الامام الحسين عليه السلام  تضم كنوز نادرة وثمينة لا تقدر بثمن.

وقال الخبير في مجال السجاد امجد حيدر، ان العتبة الحسينية تمتلك نفائس نادرة من السجاد اليدوي القديم والذي يزيد عمر البعض منه عن (200) عام، مضيفا ان مرقد الامام الحسين عليه السلام يمتلك سجادتين نادرتين لامثيل لهما في العالم استخدم بصناعتهما الحرير والذهب.

وبين، ان ادارة القسم تقوم خلال فترات متعاقبة بتوجيه دعوة للخبراء والمختصين بمجال رعاية وصناعة السجاد اليدوي للمتابعة الدورية له، مؤكدا ان القسم يتبع الاساليب الحديثة والطرق العلمية في مجال خزن السجاد اليدوي.

ولفت حيدر، الى ان القسم قام باستيراد رفوف خاصة من شركة روز الإيطالية، فضلا عن اتباع الطرق اليابانية في مجال الخزن، مشيرا الى ان ادارة المخزن والكادر المتخصص تراعي المناخ الملائم والتغيير  الفيزيائي للبيئة من خلال التحكم بدرجات الحرارة والرطوبة والتحكم بالاضاءة عن طريق أجهزة استشعار إلكترونية دقيقة، فضلا عن استخدام المبيدات الخاصة لحمايتها من التلف او الاصابة بما يعرف بحشرة العثة التي قد تلحق الضرر بها.

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input