العتبات والمزارات المقدسة

الاعلان عن موعد فتح عدد من السراديب والاماكن المغلقة داخل مرقد الامام الحسين عليه السلام

اعلنت الشركة المنفذة لمشروع سرداب باب القبلة في الصحن الحسيني الشريف عن موعد افتتاح المشروع لتسهيل احياء مراسيم زيارة عرفة في مدينة كربلاء المقدسة .

 

 

اعلنت الشركة المنفذة لمشروع سرداب باب القبلة في الصحن الحسينيي الشريف عن موعد افتتاح المشروع لتسهيل احياء مراسيم زيارة عرفة في مدينة كربلاء المقدسة .

وقال المشرف على المشروع المهندس سلام سعدون، انه “سيتم خلال اليومين القادمين افتتاح سطح سرداب باب القبلة الكبير امام الزائرين، مبينا ان هذا الاجراء جاء ضمن الاستعدادات التي تجريها العتبة الحسينية لاستقبال الزائرين الوافدين لاحياء مراسيم زيارة عرفة.

واضاف، ان العمل يجري الان وبوتيرة متصاعدة وبساعات اضافية حرصا على اتمام العمل في الوقت المحدد ، مضيفا ان “المشروع سيفتتح بشكل مؤقت الى حين انتهاء الزيارة وسيغلق لانجاز الاعمال بشكل نهائي تحضيرا وتمهيدا لاستقبال شهر محرم الحرام “.

وبين، ان السرداب يمتد من باب الزينبية الى باب الرجاء حيث يعد الاكبر مساحة مقارنة مع السراديب الثلاثة الاخرى ، مشيرا الى ان “السرداب بمساحة 1800م2 مما سيخدم وبشكل كبير على استيعاب اكبر قدر من الزائرين “.

الجدير بالذكر ان مدينة كربلاء تشهد توافد مليوني من داخل وخارج العراق لاحياء مراسيم عرفة عند ضريح الامام الحسين عليه السلام .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى