العتبة العلوية المقدسة تكمل استعداداتها النهائية لإقامة مهرجان الغدير السنوي الثامن

 

 

أعلنت الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة إكمال الاستعدادات النهائية لإقامة مهرجان الغدير السنوي الثامن، الذي ستنطلق فعالياته، مساء اليوم، في باحة الصحن العلوي المطهر.

وأعلن عضو مجلس إدارة العتبة العلوية المقدسة رئيس قسم الإعلام، فائق الشمري، إن" مهرجان الغدير هذا العام سيشهد إزاحة الستار عن المنارة الجنوبية بعد إنهاء أعمال الترميم وإعادة تذهيبها"، مشيراً إلى، ان "المهرجان سيتضمن عددا من الفعاليات منها، إقامة حفل الافتتاح في باحة الصحن العلوي المطهر ايذاناً بانطلاق فعاليات المهرجان".

وأضاف الشمري، إن "مهرجان الغدير هذا العام سيشهد إقامة مهرجانٍ شعريٍّ بمشاركة عدد من شعراء العتبات المقدسة والمزارات الشريفة ، وافتتاح جناح المعارض الذي يستمر لمدة (5) أيام ، ويتضمن إقامة معرض الخط العربي ، ومعرض إصدارات العتبات المقدسة ، ومعرض مركز المحسن لثقافة الأطفال ، ومعرض منتجات العتبة العلوية المقدسة ".

وتابع، انه من ضمن فعاليات المهرجان لهذا العام سيتم رفع راية أمير المؤمنين عليه السلام في عدد من الجامعات العراقية ، وفي جامع الخطوة بمحافظة البصرة ايذاناً ببدء الاحتفال بمناسبة عيد الله الأكبر عيد الغدير الأغر.

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input