كربلاء المقدسة تشهد انطلاق فعاليات مهرجان تراتيل سجادية الدولي بمشاركة شخصيات من دولة

 

 

شهد مرقد الامام الحسين عليه السلام، انطلاق فعاليات مهرجان تراتيل سجادية الدولي السادس، بمشاركة شخصيات دينية واجتماعية واكاديمية من 14 دولة عربية واجنبية.

وقال الشيخ رائد الحيدري في كلمة الامانة العامة للعتبة الحسينية، ان الامام السجاد عليه السلام لجأ بعد التضيق الذي مورس ضده الى استخدام الدعاء للحفاظ على الفكر والايمان الذي جندت الدولة جميع الامكانات ضده.

واضاف، ان الامام وجد  ان الظرف السياسي والاعلامي لايسمح بطرح الفكرة بشكل مباشر فلجأ الى انجح طريقة لطرحها من خلال الدعاء لتوجيه الامة نحو الرشاد، الى جانب استثمار الدعاء في التربية وحث الناس على التواضع بطابع فلسفي رائع.

وشهد الهرجان تكريم عدد من الخطباء من رواد المنبر الحسيني تثمينا لدورهم وهم كل من السيد مرتضى القزويني والشيخ باقر المقدسي والشيخ مرتضى الشاهرودي والسيد جاسم الطويرجاوي.

الجدير بالذكر ان المهرجان الذي يقام بالتزامن مع حلول ذكرى شهادة الامام السجاد عليه السلام حمل في هذا العام عنوان (العدالة الاجتماعية في رسالة الحقوق للامام السجاد عليه السلام)، وشهد مشاركة وفود من قوميات وطوائف واديان متعددة من (14) دولة عربية واجنبية من بينها بريطانيا وفرنسا وفنلندا والمانيا وايرلندا وجورجيا والهند وماليزيا وتركيا والمغرب وليبيا وتونس والجزائر ولبنان .

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input