أكثر من (3600) موكبٍ قدّم خدماته لزائري الأربعين في محافظة البصرة

 

 

أعلن قسمُ الشعائر والمواكب الحسينيّة في العتبتين المقدّستين، أنّ عددَ المواكب المشاركة في خدمة زائري الأربعين في محافظة البصرة لهذا العام، بلغ (3667) موكباً خدميّاً مسجّلاً ضمن قاعدة بيانات قسم المواكب.

وقال القسم في بيان، ان قسمٌ كبير من هذه المواكب توجّهت الى محافظاتٍ أخرى يمرّ بها الزائرون وصولاً الى محافظة كربلاء المقدّسة، قدّمت خدماتها طلباً في زيادة الأجر والثواب، وهذا ما اعتاد عليه أهالي البصرة في خدمتهم لزائري الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العبّاس عليهما السلام.

وأوضح القسم، أنّ هذه المواكب قد انتشرت على كلّ الطرق التي يسلكها الزائرون ضمن الحدود الإداريّة لمحافظة البصرة، مع الأخذ بعين الاعتبار المناطق التي تشهد كثافةً في أعداد الزائرين.

وبين، "شهدت المحافظة في هذه السنة حركةً مبكّرةً للزائرين صوب كربلاء المقدّسة، وإنّ المواكب الحسينيّة الخدميّة لم يقتصر عملُها على الجانب الخدميّ وحسب، بل كان لها دورٌ فاعل في التعاون مع الجهات الأمنيّة والخدميّة في المحافظة، وبعد أن ينتهي مسيرُ الزائرين في هذه المحافظة سيخرج أصحابُ هذه المواكب سيراً على الأقدام ليحظوا بشرفَيْن، شرف الخدمة وشرف الزيارة".

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input