العتبات والمزارات المقدسة

مركز القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة يستأنف برامجه القرآنية

استأنفت شعبة المحافل القرآنية في مركز القرآن الكريم التابع للعتبة العلوية المقدسة البرامج القرآنية في باحة الصحن الحيدري الشريف.

 

 

استأنفت شعبة المحافل القرآنية في مركز القرآن الكريم التابع للعتبة العلوية المقدسة البرامج القرآنية في باحة الصحن الحيدري الشريف.

وقال مسؤول شعبة المحافل القرآنية عبد الهادي العابدي في تصريح، “استأنفت شعبة المحافل القرآنية الختمة القرآنية المفسرة والجلسة القرآنية التعليمية في باحة الصحن الحيدري الشريف حيث تكون المشاركة في الختمة القرآنية المفسرة لقراء وحفاظ القرآن الكريم من داخل المركز وخارجه بتلاوة نصف جزء من القرآن الكريم مع ذكر معاني بعض الكلمات لكل صفحة، وأما ما يخص الجلسة القرآنية التعليمية فتكون المشاركة مفتوحة للجميع وللأعمار كافة بقراءة سورة أو صفحة من القرآن الكريم ويتم تصحيح قراءة الزائر الكريم من قبل أستاذ الجلسة أثناء التلاوة”.

وأضاف العابدي، “تقام هذه البرامج لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع (السبت ـ الاثنين ـ الأربعاء) وبشكل مستمر بهدف نشر ثقافة تلاوة القرآن الكريم في الأجواء الروحانية في صحن المولى أمير المؤمنين (عليه السلام) لما في ذلك من فضل وثواب في تعلُّم وتعليم قراءة القرآن الكريم .

يُذكر أن مركز القرآن الكريم قد أقام العديد من النشاطات والبرامج القرآنية من محافل ومسابقات وختمات قرآنية داخل وخارج الصحن الحيدري الشريف طيلة أيام السنة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى