مرقد الامام الحسين عليه السلام يحتضن مؤتمرا لمناقشة عودة الطلبة للدراسة

 

 

بناء على طلب مديرية تربية محافظة كربلاء واللجان التنسيقية، عقد في مرقد الامام الحسين عليه السلام مؤتمر ضم ممثل عن وزارة التربية وعدد من المسؤولين في مديرية تربية كربلاء وعدد من النخب الاكاديمية وشويخ العشائر واهالي المدينة لمناقشة الوضع الحالي الذي تشهده مدينة كربلاء وبالخصوص اغلاق المدارس وتعطيل الدوام.

وقال الشيخ فاهم الابراهيمي مسؤول شعبة التبليغ الديني في العتبة الحسينية المقدسة ان "انعقاد المؤتمر في مرقد الامام الحسين عليه السلام جاء بناء على الطلبات والشكاوى التي تقدم بها اولياء الامور والكوادر التدريسية في كربلاء".

واضاف ان "المؤتمر شهد حضور مدير عام الشؤون الادارية في وزارة التربية ومدير تربية محافظة كربلاء وعدد من النخب الاكاديمية واللجان العشائرية واهالي المدينة".

وبين ان "المؤتمر ناقش الوضع الذي تمر به المدينة وانعكاس ذلك على تعطيل الدوام في عدد كبير من المدارس وايجاد الحلول لاستئناف الدوام الرسمي في المدارس والجامعات".

ولفت الى ان "اللجان العشائرية وضعت خطة لارجاع الدوام وتعهدت امام المتظاهرين والطلبة باستمرار التظاهرات والاحتجاجات السلمية ودعم المتظاهرين وفقا لما اوصت به المرجعية الدينية العليا".

وتابع، ان "العتبة الحسينية هي السند والداعم للمتظاهرين السلميين في كربلاء وعموم العراق من خلال ارسال المنتسبين وزجهم ضمن صفوف المتظاهرين السلميين الى ساحات الاعتصام في كربلاء وبغداد فضلا عن ارسالها قوافل الدعم اللوجستي باستمرار".

واشار الابراهيمي، الى ان "الملتقى خرج بعدة توصيات اهمها الاسراع بعودة الطلبة الى مقاعدهم الدراسة حرصا عليهم من ضياع العام الدراسي، وعلى غرار ذلك تشكلت لجان شعبية من وجهاء كربلاء واولياء الامور لاستئناف الدوام في مدينة كربلاء".

من جهته اشار مدير عام الشؤون الادارية في وزارة التربية محمد الموسوي في حديث للموقع الرسمي "ان الخاسر الوحيد من تعطيل الدراسة هو الطالب وعلينا ان نعمل بشتى الطرق لإعادته الى الدراسة".

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input