العتبة الحسينية تكشف عن موعد افتتاح أجزاء من صحن العقيلة أمام الزائرين

 

 

يواصل قسم المشاريع الهندسية والفنية التابع للعتبة الحسينية المقدسة اعماله بتحقيق نسب انجاز متقدمة في مشروع صحن العقيلة زينب المجاور لمرقد الامام الحسين عليهما السلام.

وقال رئيس القسم المهندس حسين رضا مهدي في بيان، ان "الاعمال جارية على قدم وساق في المنطقة العبادية القريبة من الصحن الحسيني الشريف لإكمال الهيكل الكونكريتي بالكامل وافتتاحه امام الزائرين ايام شهر محرم الحرام".

واضاف، ان "المواقع الخدمية التي تبلغ مساحتها  36 الف متر مربع تم انجازها بشكل كامل،" مبينا ان "تلك المواقع تشمل (600) وحدة صحية وسوق الزينبية والمضيف كما يضم الصحن مواقع خدمية واخرى عبادية فضلا عن المواقع الثقافية".

وتابع ان "نسبة الاعمال الكلية في المشروع وصلت الى مراحل جيدة اما الاعمال في الهياكل الكونكريتية فقد بلغت اكثر من (70%)".

واشار الى ان مساحة المشروع تتجاوز 52 الف متر مربع بواقع اربعة طوابق خصصت لاستيعاب الاعداد المتزايدة من زوار مرقد الامام الحسين عليه السلام فضلا عن احتواء المشروع على نفق يبلغ طوله (750 متراً)".

واكد مهدي ان "المشروع استخدم فيه احدث التقنيات لرصد حركة المياه الجوفية بالإضافة الى منظومات مراقبة حركة الاتربة وانجرافها فضلا عن التقنيات الاخرى في البناء والانشاء وفق المواصفات العالمية".

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input