العتبةُ العبّاسية المقدّسة تُطلق النسخة السادسة من فعّاليات مهرجان الإمام الباقر عليه السلام الثقافيّ

 

 

تواصلاً لسلسلة نُسَخه السابقة، واحتفاءً واستذكاراً لذكرى الولادة العطرة للإمام الباقرعليه السلام، اطلقت العتبة العباسية المقدسة تحت شعار (الإمامُ الباقر-عليه السلام ذُخرُ الرّسالة وكنزُ الإمامة) النسخة السادسة من فعّاليات مهرجان الإمام الباقر عليه السلام  الثقافيّ ، بحضورٍ ممثّلين ووفودٍ وشخصيّاتٍ دينيّة وأكاديميّة وثقافيّة، فضلاً عن ممثّلين عن العتبات المقدّسة والمزارات الشريفة.

وتضمنت فعاليات افتتاح المهرجان تلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة ترحّماً على أرواح شهداء العراق والاستماع للنشيدين الوطنيّ العراقيّ والعتبة العبّاسية المقدّسة، كانت هناك كلمةٌ لأمانتها العامّة ألقاها بالنيابة معاون رئيسُ قسم الشؤون الدينيّة فيها الشيخ عادل الوكيل .

شنّف بعد ذلك أسماع الحاضرين الشاعر عادل الصويري بقوافي شعريّة من الشعر العموديّ، أتحف الحضور بها وترنّمت أبياتها بصاحب الذكرى ومآثره العظيمة.

لتفتتح بعدها الجلسة البحثيّة الأولى ووتضمّنت قراءةً لملخّص بحثٍ للباحث الشيخ علي موحان بعد ذلك فتح بابُ المداخلات والأسئلة والاستفهامات من قبل الحاضرين، وقام الباحثُ بدوره بالإجابة عنها وتوضيح ما يلزم توضيحه لتُختتم هذه الجلسة بهذا البحث على أن تُستأنف عصر هذا اليوم بمشاركة عددٍ من الباحثين.

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input