العتبات والمزارات المقدسة

العتبة الحسينية تباشر بتقديم الخدمات للزائري الإمام الهادي عليه السلام بذكرى استشهاده في سامراء

باشرت كوادر العتبة الحسينية المقدسة، وبالتنسيق مع العتبة العسكرية المقدسة، بتقديم الخدمات للزائرين المتوجهين لتأدية مراسم زيارة استشهاد الإمام علي الهادي عليه السلام، في مدينة سامراء.

 

 

باشرت كوادر العتبة الحسينية المقدسة، وبالتنسيق مع العتبة العسكرية المقدسة، بتقديم الخدمات للزائرين المتوجهين لتأدية مراسم زيارة أستشهاد الإمام علي الهادي عليه السلام، في مدينة سامراء.

وقال مسؤول قسم الخدمة الخارجية في العتبة الحسينية المقدسة، محمد أبو دكة، إن هناك تنسيقا وتعاونا ما بين العتبتين المقدستين، الحسينية، والعسكرية، حيث توجه وفدا رسميا، لتقديم الخدمات اللازمة للزائرين الكرام بمناسبة أستشهاد الإمام علي الهادي عليه السلام.

 وأضاف، أن “تلك الخدمات التي شرعنا بتقديمها، هي الخدمات الطبية عبر مفرزة خاصة، وسيارة اسعاف فوري”، مبينا أن “هذه المفرزة معتمدة لدى الاخوة الزائرين، لما تتمتع به من ثقة لديهم، تتوفر فيها كافة الأدوية التي يحتاجها”.

 وتابع، “بالنسبة للنقل، كما نعلم جميعا له اهمية كبيرة، حيث تقوم العتبة الحسينية، مع بقية العتبات المقدسة بنقل الزائرين، من منطقة القطع، حتى أقرب نقطة من المرقد العسكري الشريف”.

وأشار إلى أن “للعتبة الحسينية دورا في الجانب الأمني، حيث طلبت منا العتبة العسكرية أن نجلب معنا اجهزة ( ADE)، لنقوم بفحص المناطق التي تحدد من قبل الأخوة الأمنيين”، كاشفا أن “هناك ٢٥ عجلة مختلفة الاستخدام هي من ضمن قافلة العتبة الحسينية لدعم مراسم الزيارة”.

 يذكر أن العتبات المقدسة، الحسينية، والعباسية، والعلوية، والكاظمية، ومسجد الكوفة، وديوان الوقف الشيعي، تشارك بأغلب اقسامها الخدمية والامنية، في جميع المناسبات الدينية التي تشهدها العتبة العسكرية المقدسة، وذلك جزءا من التعاون والتكامل ما بين العتبات المقدسة في العراق خدمة للزائرين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى