العتبات والمزارات المقدسة

الصحن العباسي المطهر يحتضن مجلس عزاء نسويّ بشهادة الإمام الهادي عليه السلام

نظّمت شعبةُ الخطابة الحسينيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، مجلساً عزائيّاً نسويّاً لاستذكار شهادة الإمام علي الهادي عليه السلام.

 

 

نظّمت شعبةُ الخطابة الحسينيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، مجلساً عزائيّاً نسويّاً لاستذكار شهادة الإمام علي الهادي عليه السلام.

وعُقد المجلسُ في صحن مرقد أبي الفضل العبّاس عليه السلام داخل سرداب الإمام الجواد عليه السلام، وحضره جمعٌ من زائراته وعددٌ من الزينبيّات العاملات في العتبة المقدّسة.

وقالت تغريد التميمي معاونةُ مسؤول شعبة الخطابة الحسينيّة، “تضمّن المجلس محاضرةً معزّزة بمشاهد مسرحيّة تناولت الخطيبةُ من خلالها مقامات الإمام الهادي عليه السلام ودوره القياديّ ومكانته السامية التي خصّه الله تعالى بها، كما استعرضت فيها قبساتٍ من السيرة العطرة لحياة الإمام التي استمرّت أربعين سنة، حيث أفاض فيها على الخلق الكثير من علمه وأخلاقه رغم المضايقات الشديدة عليه، فكانت سنين قصاراً ولكنّها طوالٌ من حيث ما أفاد به الإنسانيّة المحرومة ومن حيث المعاناة التي تعرّض لها من قِبل حكّام عصره الظالمين وأتباعهم”.

وأضافت، “كما كانت هناك فقراتٌ عزائيّة أخرى حيث أُلقيت العديد من المرثيّات التي ترنّمت أبياتُها بهذه المناسبة الأليمة، وفي الختام رفع الجميع أيدي الضراعة مبتهلين الى الله عزّ وجلّ بتعجيل فرج المولى صاحب العصر والزمان عجّل الله فرجه الشريف، والنصر للعراق وأهل العراق وجميع البلدان الإسلاميّة”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى