العتبات والمزارات المقدسة

ازاحة الستار عن تاج شباك ضريح السيدة زينب عليها السلام في سوريا

اقيم في العتبة الزينبية المقدسة في العاصمة السورية دمشق، حفل أزاحت الستار عن تاج شباك ضريح السيدة زينب عليها السلام، الذي قام بتصنيعه قسم صناعة شبابيك الأضرحة المطهرة التابع للعتبة العباسية المقدسة .

 

 

اقيم في العتبة الزينبية المقدسة في العاصمة السورية دمشق، حفل أزاحت الستار عن تاج شباك ضريح السيدة زينب عليها السلام، الذي قام بتصنيعه قسم صناعة شبابيك الأضرحة المطهرة التابع للعتبة العباسية المقدسة .

وحضر حفل ازاحة أمين عام العتبة الزينبية المقدسة وخدام المرقد الشريف وجمع غفير من المؤمنين، بينهم خدمة أبي الفضل العباس عليه السلام.

وقال مدير مكتب المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة عدنان الموسوي، “كما تعلمون أن العتبة العباسية المقدسة قامت بتخطيط وتنفيذ مشاريعها المباركة الحيوية بكل دقة واخلاص، بما يظهرها لائقة براقة تسر الناظرين والزائرين، فمشاريعها لها بداية نورانية مدروسة جيدا وليس لها انتهاء إن شاء الله تعالى، كبرت عن الاحصاء والحصر، وهي مشاريع فكرية وثقافية وانسانية ومعرفية” .

وأوضح الموسوي: “لم تترك أيضا التخطط والمعمار والبناء، ولها في الفن والزخرفة الباع الطويل، وأيضا عمل شبابيك الأضرحة ومنها هذا التاج المبارك الجميل لمولاتنا وسيدتنا الصديقة الطاهرة زينب بنت أمير المؤمنين عليهما السلام” .

واختتم “شكرنا الكبيرة للأخوة المسؤولين في هذا المقام المقدس على جهودهم الطيبة في التنسيق الرائع الذي هو من شيمهم الأصيلة، ولكل من ساهم في هذا الانجاز المبارك تبرعا وعملا ونقلاً وخدمة ودعاءً” .

جاءت بعدها كلمة العتبة الزينبية المقدسة ألقاها بالنيابة فضيلة الشيخ نبيل الحلباوي، وقد تقدم من خلالها بالترحيب والتهنئة والشكر للعتبة العباسية المقدسة، قائلا: “كل الشكر للعتبة العباسية المقدسة ولمتوليها الشرعي سماحة السيد أحمد الصافي(دام عزه)، وهو خير ممثل للمرجع الديني الأعلى سماحة السيد علي الحسيني السيستاني(دام ظله الوارف)، وكذلك الشكر لمن تبرع وبذل جهدا في انجاز هذا التاج الذي يتوج بأن يكون على ضريح السيدة زينب (عليها السلام) ” .

وأضاف: “الشكر موصول للفريق الذي انجز هذا العمل الفني الرائع، والرفيع والممتاز، والذي يعد عملا فنيا بارزا فضلا عما يحمله من معاني روحية تضاف لهذا الضريح الشريف” .

وفي ختام الحفل كانت هناك مشاركة للملا احمد الباوي والملا الخيكاني حيث صدحت حناجرهم بأعذب الابيات في حق السيدة زينب عليها السلام، بهذه المناسبة المباركة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى