العتبات والمزارات المقدسة

العتبة الحسينية تحدد موعد انعقاد مؤتمر تحسين أداء الاقتصاد العراقي بمشاركة محلية ودولية

أعلنت أكاديمية الوارث للتنمية البشرية والدراسات الاستراتيجية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، وبالتعاون مع كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة وارث الأنبياء، عن قرب انعقاد المؤتمر العلمي الأول والذي يحمل عنوان “استراتيجيات التحول من الاقتصاد الريعي إلى الاقتصاد متعدد الموارد”.

 

 

أعلنت أكاديمية الوارث للتنمية البشرية والدراسات الاستراتيجية التابعة للعتبة الحسينيّة المقدسة، وبالتعاون مع كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة وارث الأنبياء، عن قرب انعقاد المؤتمر العلمي الأول والذي يحمل عنوان “استراتيجيات التحول من الاقتصاد الريعي إلى الاقتصاد متعدد الموارد”.

وقال مدير الاكاديمية طلال الكمالي، إن “المؤتمر وجه دعوة للباحثين الأكاديميين من جميع الجامعات والمراكز العلمية المحلية والدولية ومؤسسات المجتمع المدني، لعرض الرؤى وجذب الاستثمارات الأجنبية، وتشجيع الأعمال الحرة ومعالجة الصعوبات والمعوقات والاستفادة من البحوث والدراسات المقدمة من قبل الباحثين المشاركين لتحسين أداء الاقتصاد العراقي”، مبينا أن المؤتمر يهدف إلى تحسين أداء الأقتصاد العراقي وتشجيع الأعمال الحرة ومعالجة الصعوبات والمعوقات والأستفادة من البحوث.

وأوضح، “سيطرح في المؤتمر أربعة محاور مهمة، منها: المحور الاقتصادي، والمحور المالي والمصرفي والمحاسبي، ومحور إدارة الأعمال، ومحور الإحصاء ونُظم المعلومات”، مبينا أن “البحوث سوف تخضع للتقويم العلمي، ويتحمل الباحث مسؤولية الانتحال، وأن لا يزيد عدد صفحات البحث عن ٢٠ صفحة، وأن يرسل البحث مطبوعا بصيغة (Word) والعناوين تكون بخط (Simplified Arabic) حجم (١٦) والمتن بحجم (١٤) والهامش بحجم (١٠)”.

وتابع، أن “البحوث العشرة الأوائل ستنشر في عدد من المؤتمرات، ويتم نشر البحوث الاخرى المقبولة إلكترونيا في موقع جامعة وارث الأنبياء”.

ونوه إلى أن “المؤتمر سينعقد في 31 / 10 / 2020م إلى 1 / 11 / 2020م حيث يبدأ استلام الملخصات في 1 / 7 / 2020م ولغاية 1 / 8 / 2020م، وأن آخر موعد لاستلام البحوث هو في 1 / 9 / 2020م ويجب إرسال البحوث والملخصات من خلال الإيميل الخاص بالباحث المشارك لغرض إجراء التعديلات”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى