العتبات والمزارات المقدسة

إطلاق تطبيق قرآني على الهواتف الذكية

أطلق مركز القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة تطبيقه الرسمي على أجهزة الهواتف الذكية، بالتزامن مع الذكرى العطرة لولادة الإمام الحسن المجتبى عليه السلام.

 

 

أطلق مركز القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة تطبيقه الرسمي على أجهزة الهواتف الذكية، بالتزامن مع الذكرى العطرة لولادة الإمام الحسن المجتبى عليه السلام.

وقال مدير المركز أحمد النجفي، “يطلق مركز القرآن الكريم تطبيقه الرسمي والذي يأتي ضمن خطة المركز في تحقيق رؤيته ورسالته في أن يكون مرجعاً معرفياً يُعنى بالدراسات القرآنية وعلوم أهل البيت عليهم السلام ونشرها في المجتمع بالاستفادة من التقنيات الحديثة، وسعيه لتأسيس موارد معرفية تنهل من رحيق كتاب الله عز وجل وتراث أهل البيت عليهم السلام في مدينة أمير المؤمنين عليه السلام التي كانت وما زالت مناراً للعلم والمعرفة.

وقال المشرف على الموقع الرسمي والتطبيق حسين الرحيمي، “يعمل التطبيق على نظامي الأندرويد والـ(iOS)، ويتضمن أبواباً عديدة أهمها المكتبة القرآنية الصوتية والمكتبة القرآنية المرئية ومعرضاً للصور، والإصدارات الخاصة بالمركز، فضلاً عن الأخبار والنشاطات، وباباً مخصصاً للمشاريع التي يقيمها المركز، والبحوث والمقالات القرآنية، والإعلانات عن الدورات والندوات وباقي النشاطات التي تقام في المركز، بالإضافة إلى ميزة الإشعارات، وغير ذلك مما سيكتشفه المستخدم أثناء استخدام التطبيق، والتي تمكنه من أن يكون على تواصل دائم مع المركز”.

يذكر أن مركز القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة أطلق في وقت سابق تحديثاً جديداً لموقعه الإلكتروني مضيفاً عليه لمسات تقنية وفنية حديثة تغني تجربة المستخدم، فيما يخطط لإصدار المزيد من التطبيقات القرآنية في المستقبل القريب والتي تخدم الشريحة القرآنية من قراء وحفاظ وباحثين ومهتمين بالشأن القرآني بصورة خاصة والمجتمع الإسلامي بصورة عامة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى