العتبةُ العبّاسية المقدّسة تُنجز محطة تحويل كهربائية بنسبة 95% ستُسهم في استقرار التيّار الكهربائيّ في كربلاء

 

 

أعلن رئيسُ قسم المشاريع الهندسيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة المهندس ضياء مجيد الصائغ، عن وصول نسبة إنجاز محطّة التحويل الثانويّة الكهربائيّة الى 95%، والتي تُنفَّذ خدمةً لمحافظة كربلاء المقدّسة من التخصيصات الماليّة للعتبة المقدّسة، لأجل المساهمة في إيصال تيّارٍ كهربائيّ مستقرّ وغير متذبذب.

وقال الصائغ، ان المشروع يُقام في (منطقة الزبيلية) على الطريق الرابط بين طريقَيْ (النجف – كربلاء) و (بابل – كربلاء) وعلى مساحةٍ تقدّر بـ(3.000) مترٍ مربّع، استُثمرت الى بناية للمحطّة وقد أخذت المساحة الأكبر من المُنشَأ، وقد صُمّمت ونُفّذت بما يتلاءم مع طبيعة المبنى والأجهزة والمعدّات الكهربائيّة.

واضاف، يضم المشروع كذلك بناية لإدارة المحطّة وتكون ملاصقة للمحطّة، وقد خُصّصت كغرفٍ إداريّة لملاكات الصيانة فيها، وأربع دورٍ سكنيّة للعاملين في المحطّة، ومساحات خضراء ومرافق خدميّة متنوّعة.

وأكّد الصائغ، "تمّ تجهيز محطّة التحويل بالمعدّات والأجهزة الخاصّة بها، وأغلبها من شركة شنايدر إليكتريك الفرنسيّة (Schneider Electric S.A) من محوّلات وأجهزة سيطرة وقياس ومفاتيح قواطع دورات وغيرها، التي تضمن استلام الجهد العالي وتحويله الى جهدٍ واطٍ، لتغذية المناطق التي ستُشمل بها بواسطة خطوط كهرباءٍ هوائيّة أو كابلات، وجميعها مطابِقة وملائمة لمواصفات وزارة الكهرباء العراقيّة".

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input