العتبةُ العبّاسية المقدّسة تُطلق مبادرة تراثك أمانة للمساهمة في حفظ التراث الوثائقيّ لكربلاء

 

 

أطلق مركزُ تصوير المخطوطات وفهرستها التابع لمكتبة ودار مخطوطات العتبة العبّاسية المقدّسة، مبادرة "تراثك أمانة" التي تهدف الى المساهمة في حفظ تراث محافظة كربلاء المقدّسة الوثائقيّ.

وقد دعا المركزُ العوائلَ الكربلائيّة والعراقيّة الأصيلة للمشاركة في سعيه هذا، من خلال إرسال الوثائق والمخطوطات التاريخيّة النفيسة الى المركز.

وقال مسؤولُ المركز صلاح السرّاج، "الوثيقةُ كنزٌ تاريخيّ كتبها لنا الآباءُ والأجداد ليسطّروا بها مراحل التاريخ وأحداثه التي مرّت عليهم، وهي بمثابة لسان حالهم الناطق لما كان يدور في تلك الأزمنة والعصور، وبذلك سهّلت الوثيقة علينا الطريق لكتابة التأريخ القديم والمعاصر استناداً الى أدلّةٍ واضحة ومعلوماتٍ مهمّة وردت فيها، تكاد أن تكون غائبةً عن الأذهان عبر الأجيال المتعاقبة".

وبين "أنّ المبادرة جاءت سعياً من المركز للملمة التراث الوثائقيّ العريق لتاريخ بلدنا، ولأجل جمعه بعد شتاته وحفظه في أماكن مخصّصة ودراسته، أطلقنا هذه المبادرة الى العوائل والأُسَر الكريمة ممّن احتفظوا بمخطوطات ووثائق تاريخيّة عبر الزمن عن الأجداد والآباء، بغية الاحتفاظ بها في خزانة مرقد أبي الفضل العبّاس عليه السلام والاستفادة منها، وتوظيفها فيما تحتاجه أقسام المكتبة ليكونوا شركاء بذلك في توثيق تاريخ بلدهم".

واوضح، "سيتمّ تكريم العوائل أو الأشخاص الذين يُسهمون في هذه المبادرة من قِبل الأمانة العامّة للعتبة العبّاسية المقدّسة، بهدايا عينيّة وتقديم الشكر والتقدير الخاصّ لهم لما شاركوا به في حفظ التراث الوثائقيّ، وذلك تقديراً لتفانيهم في إنجاح هذه المبادرة والمشروع، ونتمنّى أن يتمّ إنجاز ما بوسعنا لإزالة الغبار عن تلك الوثائق النفيسة وإعادة إحيائها من جديد".

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input