العتبات والمزارات المقدسة

نصب اكبر شاشة ضوئية في العتبات المقدسة؛ لاستخدامها في توعية وارشاد الزائرين خلال مراسيم الاربعينية

الاعلام التابع للعتبة الحسينية المقدسة استعداداتها لنصب اكبر شاشة في العتبات المقدسة

 

استكملت الملاكات الفنية في قسم الاعلام التابع للعتبة الحسينية المقدسة استعداداتها لنصب اكبر شاشة في العتبات المقدسة،  ذات دقة عالية وبمواصفات حديثة من مناشىء عالمية.

وقال مسؤول شعبة الانترنت احمد علي عبادي: ” تستعد شعبة الانترنت التابعة لقسم الاعلام في العتبة الحسينية المقدسة بشكل مبكر لتقديم افضل الخدمات من خلال البث عن طريق الشاشات الموجودة داخل وخارج الصحن الحسيني الشريف” . مبينا ان الشعبة تستعد حاليا لنصب شاشة كبيرة داخل الصحن الحسيني الشريف  تعد الاولى من نوعها في العتبات المقدسة بحجم 4م×3م وبتقنية (LED) تستخدم البث العالي الدقة او ما يسمى(HD).

وأضاف ان التجربة التي تعد الاولى على صعيد العتبات المقدسة تهدف الى نقل الصورة المباشرة من الداخل كأن تكون نقل لصلاة الجمعة والجماعة والمحاضرات الدينية وكذلك نقل دخول المواكب وبشكل مستمر طول اليوم فضلا عن بث بعض التوجيهات العامة التي تعرض كمادة عقائدية وفقهية فضلا عن الارشادات والنصائح الطبية التي يتم استلامها من دائرة صحة كربلاء بخصوص حث الزائرين على الالتزام بنظافة الاكل والشرب المتناول من قبل اصحاب الهيئات والمواكب الحسينية تفادياً لحدوث الامراض.

وتابع هنالك استعدادات اخرى لكادر شعبة الانترنت والمتمثل بخدمة البث المباشر عبر الانترنت وعلى مدار اليوم من خلال الاستعانة بكاميرات دخلت للخدمة حديثا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى