العتبات والمزارات المقدسة

مذكرة تفاهم وشراكة إنسانية بين اليونسيف والعتبة العلوية المقدسة

تعاون إنساني مشترك مع منظمة اليونيسيف التابعة للأمم المتحدة وذلك لتقديم الخدمات الطبية

 

عقدت العتبة العلوية المقدسة مذكرة تفاهم وتعاون إنساني مشترك مع منظمة اليونيسيف التابعة للأمم المتحدة وذلك لتقديم الخدمات الطبية والتوعية الصحية للزائرين والنازحين. جاء ذلك خلال زيارة ممثل المنظمة الأممية ومسؤول الإعلام فيها (براديبتا أوجها) والوفد المرافق له للعتبة العلوية المقدسة  .

ممثل الاعلام في المنظمة قال ان ” هذه الزيارة تتعلق بتفعيل التعاون مع العتبة المقدسة وإدارتها من أجل نشر التوعية ضد مرض الكوليرا” مبينا ان ” عمل اليونيسيف سيكون على طول السنة وعلى ارتباط مباشر مع وزارة الصحة العراقية ودوائر الصحة بالمحافظات فضلا عن مجلس إدارة العتبة المقدسة ” .

من جانبه قال عضو مجلس ادارة العتبة المقدسة احمد الجواهري ان وفد اليونسيف جاء لتوثيق التعاون ومذكرات التفاهم السابقة ، مبينا اصدار توجيهات لمنتسبي العتبة للتعاون معهم وخدمة الزائرين والنازحين على حد سواء، لا سيما في هذه الزيارة المليونية.

واكد ممثل مديرية صحة النجف الأشرف الدكتورميثم الحسناوي ان مواقع ايواء النازحين كانت تفتقر للكثير من الخدمات والمستلزمات فيما قامت العتبة العلوية المقدسة واليونيسيف بتقديم جهود كبيرة لتوعية الناس وتقديم المساعدات اللازمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى