العالم الاسلامي

حكومة بغداد تستنفر 120 الية لانجاح الخطة الخدمية لزيارة الاربعينية

اعلنت محافظة بغداد، عن استنفار اكثر من 120 الية مختلفة الاستخدامات لانجاح الخطة الخدمية لزيارة اربعينية الامام الحسين “عليه السلام”.

 

اعلنت محافظة بغداد، عن استنفار اكثر من 120 الية مختلفة الاستخدامات لانجاح الخطة الخدمية لزيارة اربعينية الامام الحسين “عليه السلام”.

وفي بيان اورده المكتب الاعلامي افاد خلاله، انه تم الانتهاء من اجتماع موسع برئاسة محافظ بغداد عطوان العطواني لوضع الخطة الخدمية الخاصة بزيارة اربعينية الامام الحسين “عليه السلام”، مبينا انه تم الايعاز بأستنفار كافة الجهود الالية والبشرية التابعة لمحافظة بغداد من اجل انجاح الخطة الخدمية لهذه الزيارة المباركة.

واضاف، “تم التوجيه باستنفار 120 الية مختلفة الاستخدامات لتقديم الخدمات سيما اليات نقل الزوار وكذلك الحوضيات لنقل وتوزيع الماء الصالح للشرب بالاضافة الى سيارات الاسعاف للحالات الطارئة واليات اخرى مختلفة الاستخدام تدخل ضمن الحملات الخدمية المشتركة مع باقي الدوائر والمؤسسات الحكومية”.

واشار البيان الى ان المحافظ قد اوعز للدوائر البلدية في المناطق التي تقع ضمن حدود الطرق التي يسلكها الزائرين باستنفار وتهيئة كافة الجهود بغية تهيئة المسارات والطرق الخاصة بالزائرين السائرين على الاقدام وكذلك تهيئة الطرق الخاصة بالعجلات، مؤكدا انه تم اعداد خطة ايضا خاصة بعودة الزائر الكريم بعد انقضاء الزيارة من خلال تهيئة كافة مايلزم لعودته الى منطقته سالما.

وبما يخص الخطة الامني اوضح ” ان هناك انسجام كبير مابين المحافظة والداخلية وقيادة عمليات بغداد من اجل وضع الخطة الامنية المناسبة التي تسهم بتوفير الحماية للزائرين والحد من اي خرق امني “.

وبدأ المسير الحسيني المليوني من المحافظات الجنوبية لاحياء زيارة اربعينية الامام الحسين “عليه السلام” التي تصادف في العشرين من شهر صفر، حيث ستشهد كربلاء والطرق المؤدية الها اكبر تجمع بشري في العالم يصل الى ما يقارب من 20 مليون زائر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى