صحة النجف تباشر بتنفيذ اكبر خطة طوارئ صحية لخدمة زوار الاربعين

 

بدأت دائرة صحة النجف الاشرف بتنفيذ اكبر خطة طوارئ صحية على مدار السنة لتقديم الخدمات الطبية الوقائية والعلاجية لزوار الاربعينية.

وذكر مدير عام دائرة الصحة في بيان، ان "دائرة صحة النجف الاشرف باشرت بتقديم الخدمات للزائرين القادمين الى محافظة كربلاء المقدسة عبر محافظة النجف ومن خلال محورين نجف- كربلاء ونجف- بابل- كربلاء".

واوضح ان " الخدمات الصحية التي تقدمها المفارز الطبية التابعة للدائرة تبدأ من الحدود الإدارية لمحافظة النجف مع المحافظات المجاورة وحتى مداخل محافظة كربلاء "، مشيرا الى" وجود مفارز طبية داخل مناطق القطع عمود 796 ".

وأكد مدير عام الصحة " مشاركة جميع المؤسسات الصحية في المحافظة من مستشفيات وقطاعات الرعاية الصحية الأولية في تقديم الخدمات الصحية للزائرين بالإضافة للجهد الكبير الذي سيضطلع به قسم الصحة العامة والرعاية الصحية الأولية بما يتعلق بالجوانب الوقائية ".

واشار الى " تشكيل غرفة عمليات برئاسته وعضوية مدراء المؤسسات الصحية للاشراف على سير العمل وانسيابيته وتوفير الاحتياجات الانية من ادوية ومستلزمات طبية وتهيئة سيارات الإسعاف مع تشكيل غرف عمليات مناظرة في القطاعات والمستشفيات ".

من جانبه قال مدير قسم العمليات الطبية المتخصصة، ان" 921 منتسبا من جميع العناوين الوظيفية سيشاركون في تنفيذ الخطة التي تستمر حتى نهاية الزيارة في الحادي والعشرين من شهر صفر وتنفذ من خلال 75 مفرزة طبية و80 عجلة اسعاف موزعة على جميع الطرق التي يسلكها الزائرون ".

وبين ان " توزيع المفارز سيكون بواقع 22 مفرزة على طريق نجف-مناذرة – ديوانية و21 مفرزة على طريق نجف -كوفة -عباسية - بابل و19 مفرزة على طريق نجف – كربلاء بالإضافة الى 13 مفرزة اهلية تعمل بأشراف الجهات الصحية ".

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input