العالم الاسلامي

صنعاء تحتضن ندوة بعنوان الزهراء عليها السلام انموذج للتربية القرانية

نظمت مجموعة من النساء في العاصمة اليمنية صنعاء، ندوة ثقافية تربوية تحت شعار “الزهراء عليها السلام، أنموذج للتربية القرآنية”.

 

نظمت مجموعة من النساء في العاصمة اليمنية صنعاء، ندوة ثقافية تربوية تحت شعار “الزهراء عليها السلام، أنموذج للتربية القرآنية”.

وتناولت الندوة ثلاث أوراق عمل، قدمت الأولى الاستاذة أخلاق الشامي بعنوان “الزهراء عليها السلام قدوة نساء اليمن” استعرضت حياتها ودورها في عرض الإسلام وتضحياتها ورفضها للظلم، مشيرة إلى أن صمود المرأة اليمنية في مقابلة العدوان الهمجي دليل على الوعي والثقة واليقين بنصر الحق، مؤكدة أن المرأة اليمنية ستظل أسطورة خالدة بوعيها والتزامها بثباتها وحبها لله ودينه واقتدائها بسيدة نساء العالمين.

 ولفتت الورقة الثانية التي قدمتها أمة الخالق العمدي بعنوان “النموذج الأمثل” إلى ضرورة رجوع المرأة المسلمة إلى القدوة الحقيقية لها والتمسك بتلك النماذج الراقية والعظيمة وفي مقدمتها فاطمة الزهراء “عليها السلام”.

 وشددت على ضرورة اهتمام أهل العلم والباحثين بإظهار مواقف الزهراء “عليها السلام” ومشاركتها في مختلف الأزمات وجهودها وجهادها في نصرة الإسلام وتربيتها لأهل بيت الرسالة “عليهم السلام” وتثقيف نساء المسلمين والوقوف في وجه المعتدين؛ خاصة في ظل الظروف الراهنة التى يمر بها الوطن جراء العدوان السعودي وحصاره الجائر.

 فيما أثبتت الورقة الثالثة بعنوان “الزهراء نموذجنا في الفداء والتضحية” وقدمتها حورية ستين، حاجة المرأة اليمنية في ظل العدوان الغاشم إلى القدوة والأسوة في البطولة والجهاد والصبر والتضحية والإيثار والتي تشغل فاطمة الزهراء “عليها السلام النموذج الأمثل لها.

 وقالت،  إن الزهراء “عليها السلام” بما حملته من القيم النبيلة والمثل العليا مثلت برصيدها التاريخي العظيم كل معاني الإنسانية والفضيلة والكمال البشري، مشيرة إلى محطات ومواقف في حياتها مثلت دروساً ومناقب تربوية قرآنية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى