المسلم الحر تدين المجزرة المروعة التي ارتكبها التحالف السعودي في اليمن

 

ادانت منظمة اللاعنف العالمية "المسلم الحر" المجزرة المروعة التي ارتكبها طيران التحالف السعودي ضد المدنيين الابرياء في اليمن.

وقالت المنظمة في بيان تلقته شيعة ويفز، "بصورة مفجعة تلقت المنظمة الانباء الواردة عن المجزرة الشنيعة التي ارتكبها طيران التحالف العربي ضد المدنيين الابرياء اثناء قيامهم بإحياء حفل زفاف اسفر عن سقوط عشرات الضحايا الابرياء من الاطفال والنساء".

واضاف البيان، "فبحسب مصادر ميدانية تلقتها المنظمة ارتكب طيران التحالف مجزرة مروعة منتصف الليل حيث قصف منزلا يقام فيه حفل زفاف في مديرية بني قيس في محافظة حجة اليمنية، ما ادى الى سقوط اكثر من 20 قتيلا واكثر من 30 جريحاً بينهم نساء واطفال وذلك في حصيلة غير نهائية"، موضحا "وبحسب المصادر فقد استهدف طيران التحالف حفل الزفاف في منزل المواطن جعفر مصابي، وان أشلاء الضحايا ما زالت تحت الانقاض حيث تواجه طواقم الإسعاف صعوبة في الوصول الى مكان الجريمة".

وادانت المنظمة، استهداف المدنيين العزل في الحرب الجارية على اليمن، داعية مجلس الامن الدولي الى اجراء تحقيق نزيه وشفاف لكشف ملابسات المجزرة ومعاقبة الجهات التي اقدمت على ارتكابها وفق القوانين الدولية والمواثيق الخاصة بتجنيب المدنيين الحروب والقتال في مناطق الحرب، والى عقد جلسة طارئة لوقف الحرب المدمرة التي تواجهها اليمن والعمل على ايجاد تسوية عادلة تحول دون استمرار نزيف الدم وتنهي معاناة الشعب اليمني المنكوب، سيما الضغط على الدول الاقليمية لوقف الحرب اولا وعدم التدخل في شؤون هذه الدولة التي تعاني منذ سنوات اقتتالا دمويا افرز ملايين الضحايا الذين لا ناقة لهم ولا جمل في الحرب الدائرة.

واعربت المنظمة عن مؤاساتها للشعب اليمني المنكوب، داعية البارئ عز وجل ان يلهم ذوي الضحايا الصبر والسلوان ويمن على الجرحى بالشفاء العاجل.

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input