العالم الاسلامي

القبض على 12 قيادياً في داعش الارهابي بمحافظة كركوك العراقية

اعلن مركز الاعلام الامني، القاء القبض على 12 قيادياً في “داعش” الارهابي بمحافظة كركوك.

 

اعلن مركز الاعلام الامني، القاء القبض على 12 قيادياً في “داعش” الارهابي بمحافظة كركوك.

وقال الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العميد يحيى رسول في بيان، ان استخبارات الشرطة الاتحادية العاملة ضمن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، تواصل عملياتها النوعية لتجفيف منابع وضرب الخلايا النائمة.

واضاف، ان الاستخبارات ومن خلال عملياتها الناجحة في محافظة كركوك، تمكنت من القاء القبض على ارهابي بمنصب ما يسمى امر مفرزة عسكرية في الحويجة وعلى مجرم آخر بمنصب أمر مفرزة أمنية في داقوق وعلى إرهابي يشغل ما يسمى أمر مفرزة عسكرية يوجد له إصدار يظهر فيه مع قيادات إرهابية شيشانية.

وبين، ان القوات القت القبض على 3 مجرمين أحدهم ما يسمى القائد العسكري لعصابات داعش ضمن منطقتي الحويجة والرياض والآخر مسؤول العبوات الناسفة واحد معاونيه في ناحية الرشاد.

واوضح، ان العملية أسفرت عن ضبط اسلحة واعتدة مختلفة وعبوات ناسفة ورمانات يديوية متنوعة، في حين القت القبض على 4 أهداف إرهابية نوعية وهم مسؤولون عن تنفيذ العمليات الإجرامية في قضاء الحويجة وكانوا يرتدون الزي العسكري وقاموا بقتل احد المخاتير.

واكد، ان القوات القت القبض على ارهابي يشغل منصب امر قاطع البو حمدان فيما يسمى ولاية كركوك وهو مشترك بالعديد من الاعتداءات ضد قواتنا الأمنية وقتل المتعاونين معها، وتم القبض على ارهابي اخر وهو ما يسمى امر مفرزة عسكرية في قضاء الحويجة متهم بقتل قوات الشرطة والمتعاونيين معها.

ولفت الى ان القوات اتخذت الاجراءات القانونية بحق الارهابيين لإكمال أوراقهم التحقيقية وإحالته إلى القضاء.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى