دعوة للمجتمع الدولي للضغط على حكومة البحرين لوضع حد فوري للانتهاكات الحقوقية

 

دعا مركز البحرين لحقوق الانسان، الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والأمم المتحدة والاتحاد الاوروبي وجميع المؤسسات الدولية الأخرى ذات الصلة ومنظمات حقوق الإنسان للضغط على حكومة البحرين من أجل الإفراج الفوري وغير المشروط عن من تم اعتقالهم بشكل تعسفي، ووضع حد فوري لانتهاكات حقوق الإنسان لا سيما حق التعبير عن الرأي وحرية تكوين التجمعات السلمية.

كما دعا في بيان له، إلى محاسبة المسؤولين عن الانتهاكات مهما علت مناصبهم، وتعويض الضحايا تعويضاً عادلاً يتناسب وحجم إصاباتهم.

وقال المركز في بيان، إن يوم الخميس 14 فبراير 2019 صادف الذكرى الثامنة لانطلاق الاحتجاجات البحرينية السلمية المطالبة بالديموقراطية وحقوق الإنسان في عام 2011 والتي اتخذت دوار اللؤلؤة مقراً لها حيث تجمع فيه عشرات الآلاف من البحرينيين قبل أن تهاجمهم الأجهزة الأمنية ووتوقع عدداً من الوفيات والجرحى وتمارس انتهاكات فضيعة بعد ذلك.

وأعرب مركز البحرين لحقوق الإنسان، عن قلقه إزاء موجة الاعتقالات والانتهاكات التي جرت في الفترة الممتدة منذ 12 فبراير حتى 14 فبراير 2019، والتي حصلت تزامنًا مع الذكرى الثامنة لانطلاق الاحتجاجات السلمية المطالبة بالديموقراطية وحقوق الإنسان في البحرين في عام 2011.

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input