شيعة رايتس ووتش تستنكر تأييد السلطة لأحكام الاعدام في البحرين

 

اعربت منظمة شيعة رايتس ووتش الدولية عن استنكارها الشديد لتأييد السلطات البحرينية لأحكام الاعدام الصادرة بحق المعارضين السياسيين المطالبين بالإصلاح السياسي والاقتصادي.

وقالت في بيان تلقته شيعة ويفز، "اذ اطلعت المنظمة مؤخراً على قرارات ما تسمى بمحكمة الاستئناف البحرينية في جلسة الاثنين 25 فبراير/ شباط 2019 القاضية بتثبيت احكام الاعدام واسقاط الجنسية عن المعتقلَين محمد رضي عبدالله ومحمد إبراهيم طوق، على الرغم من عدم ثبوت صحة اجراءات الاحكام الابتدائية التي يشوبها التسييس وعدم النزاهة كونها صورية ولا تراعي المعايير القانونية المفترضة.

واكدت المنظمة، على ان هناك دلائل قطعية تثبت ان اعترافات المحكومين قد انتزعت بالإكراه، عبر التعذيب والترهيب الممارس من قبل محققي الامن البحريني، وهو ما يفرض على السلطات مراجعة قراراتها التعسفية بحق الشعب البحريني وعدم التمادي في تنكيله الجاري.

وطالبت المنظمة كافة الاطراف الدولية والمنظمات الحقوقية بضرورة العمل على وقف تنفيذ قرارات الاعدام الجائرة، والدفع بالسلطات البحرينية الى الحوار والاستماع الى مطالب الشعب المشروعة، فضلاً عن اطلاق سراح كافة معتقلي الرأي من السجون.

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input