العالم الاسلامي

السعودية والإمارات تجندان أطفالا للقتال في اليمن

بدأ النائبان الديمقراطيان في الكونغرس تيد ليو وتوم مالينوفسكي تحركا يطالب الإدارة الأميركية بالتحقيق في تقارير تفيد بتجنيد السعودية والامارات أطفالا للقتال في اليمن.

 

 

بدأ النائبان الديمقراطيان في الكونغرس تيد ليو وتوم مالينوفسكي تحركا يطالب الإدارة الأميركية بالتحقيق في تقارير تفيد بتجنيد السعودية والإمارات أطفالا للقتال في اليمن.

وقد وقع 13 من أعضاء الكونغرس على رسالة وجهت إلى الإدارة الأميركية استندت إلى ما كشفته صحيفة نيويورك تايمز في ديسمبر/كانون الأول الماضي بشأن قيام التحالف الذي تقوده السعودية بتجنيد أطفال سودانيين دون سن الرابعة عشرة للقتال في اليمن.

وطالب أعضاء الكونغرس الإدارة الأميركية بالتحقق من هذه التقارير استنادا إلى قانون حماية الأطفال من التجنيد، الذي يقتضي منع تقديم الدعم العسكري الأميركي إلى جهات أو حكومات تجند الأطفال، داعين إدارة ترامب إلى إعادة تقييم العلاقة مع السعودية والإمارات، وإطلاع الكونغرس بشكل فوري على أي معلومات تتعلق بتجنيدهما للأطفال.

وطالب النواب بإخضاع السعودية وأي دولة أخرى في التحالف إلى عقوبات، والتوقف عن تقديم الدعم العسكري لها في حال ثبوت تورطها في تجنيد أطفال.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى