المؤمنون في مشارق الارض ومغاربها يحيون ذكرى وفاة السيدة خديجة سلام الله عليها

 

 

تشهد العتبات المقدسة في العراق وسوريا وايران، والمساجد والمراكز الحسينيات في مختلف انحاء العالم احياء ذكرى وفاة ام المؤمنين السيدة خديجة عليها السلام، بمشاركة جموع المؤمنين.

حيث تعد البرامج العزائية وتنظم الفعاليات الدينية المختلفة احياء للذكرى الاليمة، يتخللها مجالس عزاء يستذكر فيها السيرة الخالدة للسيدة خديجة عليها السلام وتضحياتها في سبيل اهل البيت عليهم السلام.

ويقول سماحة المرجع الديني اية الله العظمى السيد صادق الشيرازي دام ظله، إن لأمّ المؤمنين السيدة خديجة الكبرى سلام الله عليها مقاماً عظيماً، حيث إن الأئمة الأطهار صلوات الله عليهم في زيارتهم للإمام سيد الشهداء صلوات الله عليه، ذكروا الإمام الحسين صلوات الله عليه بقولهم "السلام عليك يابن خديجة الكبرى"، ويضيف كما إن الإمام الحسين صلوات الله عليه افتخر بالسيدة خديجة سلام الله عليها وذلك في إحدى خطبه الشريفة في يوم عاشوراء في احتجاجه على الأعداء، حيث قال "أنشدكم الله هل تعلمون أن جدّتي خديجة بنت خويلد أوّل نساء هذه الامة إسلاماً؟".

ويتابع سماحته، إن الإمام المهدي الموعود عجّل الله تعالى فرجه الشريف ذكر هذه المفخرة لنفسه أيضاً في دعاء الندبة الشريف المروي عنه صلوات الله عليه، حيث جاء فيه: "وابن خديجة الغرّاء"، لافتا إن أوسمة الفخر هذه التي صدرت عن المعصومين صلوات الله عليهم لمولاتنا خديجة الكبرى سلام الله عليها تدلّ على عظم مقامها وعلوّ شأنها. 

ودعا سماحته، "يجدر بالمؤمنين كافّة أن يسعوا إلى إحياء ذكرى رحيل السيدة خديجة الكبرى سلام الله عليها الذي يوافق اليوم العاشر من شهر رمضان العظيم على أحسن نحو، وهذا ما يوجب سرور جميع المعصومين صلوات الله عليهم وخصوصاً مولانا بقية الله الأعظم الإمام المهدي المنتظر عجّل الله تعالى فرجه الشريف".

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input