اطلاق استراتيجية جديدة في تطوير القطاع الخاص العراقي لتخفيض نسبة الفقر

 

 

اطلقت وزارة التخطيط ، استراتيجية تطوير القطاع الخاص التي تركز على توظيف الشباب ضمن خطة الوزارة الخمسية في خفض مستوى الفقر في العراق 2018- 2020.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة عبد الزهرة الهنداوي في تصريح صحفي، إن "وزارته تعمل ضمن الخطة الخمسية التي انطلقت منذ عام 2018 ضمن استراتيجية خفض الفقر واستراتيجية تطوير القطاع الخاص بالتركيز على فئة الشباب في المجتمع العراقي"، منوها الى أن "تلك الفئة هي الشريحة الاكبر ضمن المجتمع العراقي ".

وبين، أن "هذه الخطط والاستراتيجيات التي اطلقتها الوزارة تضمنت مشاريع التنمية المستدامة لغاية عام 2032، لدورها الكبير في تنفيذ الخطط لاستيعاب الشباب العراقي"، مشيرا الى أن "تلك الخطط تركز أولا على أهمية التعليم بالدرجة الاولى من خلال تحسين هذا القطاع اضافة الى توفير فرص العمل ضمن القطاع الاهلي والخاص، وليس فقط عن طريق التوظيف الحكومي، لكون الاخير ليس بالحل المثالي لحل المشكلة ".

وأكد الهنداوي، أن "الوزارة أطلقت استراتيجية لتطوير القطاع الخاص من خلال تشكيل مجلس لادارة القطاع الخاص، والذي يجب ان يكون ممثلا في مجلس الوزراء والكابينة الوزارية، ويشترك في صناعة القرار الاقتصادي للبلد والعمل على ان يكون شريكا حقيقيا في تحقيق اهداف التنمية بكل ابعادها ومفاصلها".

 

واضاف ان "للوزارة خطط مقبلة في تنفيذ العديد من المشاريع، منها مشروع التعداد السكاني والذي سينفذ نهاية العام الجاري ،كون وزارة التخطيط ستستخدم البيانات الاحصائية النهائية للتعداد في وضع الخطط المناسبة لمشكلة خفض مستوى الفقر وتوظيف الشباب ضمن خطتها الخمسية والخطط الاخرى".

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input