العالم الاسلامي

اجراءات احترازية ضد فايروس الكورونا في مطار النجف.. والصحة العراقية تصدر بيانا بخصوصه

اكدت دائرة صحة النجف الاشرف، اليوم الثلاثاء، اتخاذها جملة من الاجراءات الوقائية في المطار كإجراء احترازي من فايروس كورونا.

 

 

اكدت دائرة صحة النجف الاشرف، اليوم الثلاثاء، اتخاذها جملة من الاجراءات الوقائية في المطار كإجراء احترازي من فايروس كورونا.

وقال مدير اعلام الدائرة سالم المحمداوي في تصريح، ان “المركز الصحي في مطار النجف الدولي يقوم بفحص الوافدين من الصين والقادمين منها عن طريق الترانزيت كإجراء احترازي ووقائي من فايروس كورونا”.

واضاف المحمداوي، ان “مطار النجف ليس لديه رحلات مباشرة مع الصين الا عن طريق الترانزيت وهناك تنسيق مع جميع شركات الطيران للابلاغ عن الوافدين عبر الترانزيت من الصين على خطوطهم”.

واشار الى، انه “تم اليوم فحص مواطنين صينيين يعملون في العراق وقد غادروا قبل يومين الى دبي وعادوا منها اليوم وتم فحصهم بالمحرار الالكتروني الجبهوي المستخدم في الكثير من مطارات العالم”

الى ذلك أعلنت وزارة الصحة، عن إجراءاتها الصحية التي سترافق عملية إجلاء العراقية من الصين بعد انتشار فايروس كورونا في مدينة اوهان الصينية.

وقالت الوزارة في بيان، إن “وزارة الصحة خصصت فريقا طبيا متكاملا سيرافق الطائرات التي ستتوجه الى الصين لإجلاء الجالية العراقية بعد انتشار فايروس كورونا في مدينة اوهان الصينية، مبينا ان الوزارة وضعت فريقا طبيا داخل جميع المطارات لاستقبال الوافدين من الصين لإجراء الفحوصات الأزمة قبل دخولهم الأراضي العراقية”.

وأضاف، أن “وزارة النقل سترسل عددا من الطائرات للصين وسترافقها فرق طبية متقدمة لإجلاء العراقيين”، مبينا أن “وزارة الصحة خصصت سيارات إسعاف مخصصة لنقل المصابين بفايروس كورونا في كل المنافذ الحدودية”.

وتابع، انه “إذا وصلت حالة مصابة بفايروس كورونا سيتم تخصيص مستشفيات متعلقة بهذا الأمر لتفادي انتشار الوباء في العراق، موضحا أن الحكومة العراقية شكلت خلية أزمة برئاسة وزير الصحة لتفادي انتشار فايروس كورونا”.

وأعلنت دائرة صحة البصرة، السبت، عدم تسجيل اية حالة للإصابة بفايروس كورونا او الاشتباه بها، مؤكدة اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية لحماية الموطنين من هذا المرض.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى