العالم الاسلامي

ارتفاع حصيلة ضحايا حادث سير زوار العتبات المقدسة العراقيين في دمشق الى 32

ارتفع عدد ضحايا حادث السير الذي وقع في العاصمة السوية دمشق، مساء أمس السبت، إلى 32 قتيلا و77 جريحاً عراقيا من زوار العتبات المقدسة.

 

 

ارتفع عدد ضحايا حادث السير الذي وقع في العاصمة السوية دمشق، مساء أمس السبت، إلى 32 قتيلا و77 جريحاً عراقيا من زوار العتبات المقدسة.

ووقع الحادث المروع جراء اصطدام صهريج وقود بباصي نقل ركاب وعدة سيارات على طريق حمص دمشق بمنطقة جسر بغداد. 

وقالت القائم بالأعمال في السفارة العراقية في سوريا نيران هاشم شاكر، إنه “في الساعة السابعة مساءً بتوقيت دمشق وقع حادث اصطدام عند مدخل ريف دمشق في الحاجز المروري لعدة لسيارات تقل زائرين عراقيين”.

وأضافت، أن وزارة الصحة السورية اتخذت الإجراء اللازم بنقل المصابين إلى المستشفى، لافتة إلى أن هناك مستشفيات عدة استقبلت الجرحى، وتقوم السفارة العراقية بزيارة تلك المستشفيات للاطمئنان على صحة الجرحى وإمدادهم بالمساعدات اللازمة وتهيئة الظروف لإعادتهم إلى العراق.

من جانبه قال رئيس فرع مرور ريف دمشق عبد الجواد عوض في تصريح لوكالة سانا، أن عدد الوفيات ازداد إلى 32 شخصاً وإصابة 77 آخرين، لافتاً إلى أن تم فتح الطريق وإزالة كل أثار الحادث وعودة الحركة المرورية طبيعية وستتم إعادة مسار سيارات الشحن إلى الطريق القديم السابق الذي كان مخصصاً لها.

وشدد قائد شرطة ريف دمشق ضامن عزام أن “جميع الضحايا من العراقيين، مشيراً إلى أن “التقديرات الأولية للحادث تشير إلى أن سائق الحافلة فقد السيطرة عليها”، مبيناً أن ذلك “أدى إلى اصطدامه بشاحنتين كانتا على الطريق ثم تدهورت حافلته من أعلى الجرف من ارتفاع خمسة عشر متراً الى وسط المرملة حيث تحطم”.

وعملت عشرين سيارة إسعاف على إجلاء القتلى والجرحى إلى مشفيي دوما وحرستا الوطني بسبب العدد الكبير للضحايا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى