العالم الاسلامي

مسؤول سعودي: السونار يهدد بوأد البنات في السعودية!

لطب النساء حسان عبدالجبار تهديد جهاز “سونار” للإناث داخل أرحام أمهاتهن، إذ أن الكشف المبكر

 

أكد رئيس الجمعية السعودية لطب النساء حسان عبدالجبار تهديد جهاز “سونار” للإناث داخل أرحام أمهاتهن، إذ أن الكشف المبكر في فترة الحمل الأولى، يسمح بالتخلص من الحمل، لافتا إلى قصص مشابهة شهد عليها حينما كان طبيبا. 

ووفقا لصحيفة عكاظ، أوضح رئيس الجمعية السعودية لطب النساء في الوقت نفسه، أن أعداد السعوديات اللواتي يستخدمن العمليات القيصرية عوضا عن الولادة الطبيعية في تزايد مستمر، مبينا أنهن بلغن نسبة الـ 30 في المئة، ومرجعا ذلك إلى مفاهيم عند النساء من الخوف من الولادة الطبيعية والتي تشوه الأجسام كما يعتقدن. 

ورغم اضمحلال العادات العربية القديمة التي لا ترغب كثيرا بإنجاب الإناث في المجتمع السعودي، إلا أن رئيس الجمعية السعودية لطب النساء احسان عبدالجبار يتهم جهاز «السونار» بكونه سببا رئيسيا يهدد «الإناث» داخل رحم الأمهات بسبب ردة فعل الآباء بعد معرفة نوع الجنين في الأيام الأولى من الحمل والتي يمكن التخلص من الحمل. 

وقال حسان: إن من فوائد «السونار» كشف نوع الجنين وهل هو ذكر أو أنثى، ولكن ذلك تسبب في ردة فعل متفاوتة يعيشها الأطباء مع «الحوامل» وأزواجهم، مضيفا: «من ضمن تلك القصص التي عايشتها، أن الفحوصات أظهرت أن الجنين ذكر وبعد الولادة كان أنثى، فرفض الأب استلام «المولود» ورفع قضية أمام المحاكم بتبديل الجنين».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى