العالم الاسلامي

السعودية تعدم عالم الدين الشيعي الشيخ النمر

اليوم السبت، تننفيذ حكم الاعدام بحق الشيخ نمر باقر النمر وعدد اخر من المواطنين السعوديين

 

أعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم السبت، تننفيذ حكم الاعدام بحق الشيخ نمر باقر النمر وعدد اخر من المواطنين السعوديين. 

وأعلنت الوزارة تنفيذ حكم الإعدام بحق 47 مواطنا  بينهم الشيخ نمر باقر النمر،  مدعية بان المحكومين بالإعدام “تبنوا أفكارا متشددة”!! ، في الوقت الذي ترعى فيه السعودية الفكر السلفي التكفيري الوهابي في جيمع انحاء العالم حيث اتهمت منظمات دولية ودول اربية السعودية برعايتها لهذا الفكر المتطرف . 

وقضت محكمة سعودية في 15 تشرين الأول/أكتوبر 2014 بإعدام الشيخ النمر، بعد محاكمته بتهمة “إثارة الفتنة” في البلاد، وذكرت المحكمة، في حيثيات حكمها، أن النمر “شره لا ينقطع إلا بقتله”. وأدين الشيخ النمر بعدة تهم من بينها “الخروج على إمام المملكة والحاكم فيها؛ وإشاعة الفوضى وإسقاط الدولة” . حسب وصف المحكمة السعودية . 

وفي وقت سابق و بعد اعتقال الشيخ النمر وصدور حكم الاعدام بحقه، حذرت منظمات حقوقية دولية والعديد من الشخصيات في العالم العربي والاسلامي من ظروف اعتقال الشيخ نمر ومن اعدامه. 

وكانت المنظمة الأوروبية السعودية لحقوق الإنسان، اعربت عن قلقها جراء المتاعب الصحية التي يعانيها معتقل الرأي السعودي الشيخ نمر باقر النمروأكدت على أن الشيخ النمر “سجين رأي، نتيجة لدفاعه عن حقوق المواطنين ومطالبته بإصلاحات سياسية، وهو اليوم محكوم بالإعدام وقد تقوم الحكومة السعودية بتنفيذ الإعدام في أي لحظة“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى