باكستان تنضم تحالفاً من اجل الشيعة

پ

نُظم مؤتمر يدعو للتحالف من اجل الشيعة ضد العمليات الإرهابية، وذلك على اثر ارتفاع عدد الهجمات من قبل التنظيمات التكفيرية ضد المسلمين الشيعة في باكستان.

وشدد المؤتمرون خلال المناقشات على ضرورة التوحد ووضع استراتيجية مناسبة لمواجهة هذا المد التكفيري الهمجي، مؤكدين على ضرورة تحرك الحكومة الباكستانية لحل هذه المشكلة ولابد أن تكون هناك حلول عسكرية تجاه هذه المجاميع الإرهابية والتي تهدد أمن البلد بشكل عام وليس الشيعة فحسب.

وحضر المؤتمر كل من رئيس التحالف الشيعي في باكستان العلامة عباس كميلي وممثل عن منظمة الطلاب الإمامية غيور عبيدي، وزعيم حزب الشعب الباكستاني السيناتور تاج حيدر وعدد من زعماء المنظمات والمراكز الشيعية الإسلامية بالإضافة إلى عدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني وممثلين عن المسيحيين .

الى ذلك اكدت مصادر اعلامية في بلدة جلجيت شمالي باكستان على استشهاد ثلاثة مواطنين شيعة وجرح تسعة في انفجار قنبلة على جانب الطريق.وقال زين محمد مسؤول الشرطة في جلجيت إن المصابين هم خمس نساء ورجلين وثلاثة أطفال، مضيفاً إن جميع الركاب ينتمون إلى الطائفة الشيعية ، وأضاف ان الهجوم هو طائفي بلا شك حيث إن المدينة سكانها من الشيعة بشكل تام تقريباً .

في حين... استشهد سبعة من الشيعة في انفجار في مدينة بيشاور عندما ضرب انفجار قوي سيارة ركاب أيضاً فاستشهد سبعة وأصيب ستة آخرون .

وقالت الشرطة إن المتفجرات تركت في كيسين ووضعت مع الحقائب في الجزء الخلفي من السيارة وطلب الإرهابي من السائق أن ينتظر منه أن يعود لجلب النساء المرافقات له وعندما ذهب انفجرت القنبلة .

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input