العالم الاسلامي

مؤسسة الامام الشيرازي العالمية تدعو وزارة الخارجية العراقية الى الغاء سمات الدخول امام زوار الامام الحسين عليه السلام

دعت مؤسسة الامام الشيرازي العالمية وزير خارجية العراق “ابراهيم الجعفري” الى الغاء سمات الدخول وتسهيل أمر زوار الامام الحسين “عليه السلام” في زيارة الاربعين.

 

 

دعت مؤسسة الامام الشيرازي العالمية وزير خارجية العراق “ابراهيم الجعفري” الى الغاء سمات الدخول وتسهيل أمر زوار الامام الحسين “عليه السلام” في زيارة الاربعين.

وقالت الموسسة في الرسالة التي بعثتها الى وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري، “لا يخفى عليكم عمق علاقة شيعة أهل البيت “عليهم السلام” في العالم بالمناسبات المتعلقة بالعتبات المقدّسة في العراق والتي حباها الله تعالى بمنزلة خاصة، وعلى وجه التّحديد زيارة الأربعين المخصوصة لسيد الشهداء الامام الحسين بن علي “عليهم السلام”، والعلاقة التي لا توصف والرغبة العميقة التي ينتظر الشيعة تحقيقها في المشاركة في الزيارة والحضور في هذا التجمع المليوني السنوي من كل حدب وصوب”.

واضافت المؤسسة ، أن “الاجراءات والقوانين التي لم تراعي حق زوار الحسين “عليه السلام” والحضور المليوني في كل عام لزيارة الاربعين، تضع العراقيل في تسهيل أمر الزائرين فيما يتعلق بمنح تأشيرات الدخول”.

ودعت المنظمة ، الى اصدار امر يقضي بإلغاء تأشيرات الدخول في المواسم  الخاصة لزيارة الحسين “عليه السلام” ومنها زيارة الاربعين او منحها في المطارات مثلا او اي شكل اخر من الأشكال القانونية التي تساهم في تسهيل امر زوار الامام الحسين “عليه السلام”  في مناسبة الاربعين على وجه الخصوص.

 وختمت المؤسسة رسالتها “نسال الله تعالى ان يحفظ العراق وان يمن على الجميع بالتوفيق والسداد لخدمة زوار الامام الحسين “عليه السلام”، فهو شرف ما فوقه شرف منحه الله تعالى للشعب العراقي الابي المضياف”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى